الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

سخط الجماهير

تابعت عبر البرامج الإذاعية الرياضية العديد من ردود الأفعال الساخطة من قبل مختلف جماهير كرة القدم لدينا، والتي تطرقت جميعها إلى سوء تعامل رابطة دوري المحترفين مع ملف الجماهير، وهو ما أدى إلى ابتعادهم عن المدرجات وهجرهم الملاعب لأسباب واضحة.

كنا نأمل من رابطة دوري المحترفين أن تنزل قليلاً لسماع أراء الجماهير والوقوف عليها، لاسيما أن المشاكل المتداولة مؤسفة ويجب ألا تتواجد في ملاعبنا وفِي مسابقاتنا.

لأنه من غير الممكن أن نطالب الجماهير بالحضور إلى الملعب، في ظل عدم توفر أبسط الأمور التي يحتاجها المشجع والجماهير بشكل عام، ومن المؤسف أن نسمع من أحد الجماهير عبر البرامج الإذاعية بأن المأكولات والمشروبات المعروضة في أحد الأندية ممكن أن تسبب له التسمم وذلك لضعف جودتها، ناهيك عن أسعارها الباهظة مقارنة بسعرها الحقيقي، إضافة إلى سوء الخدمات في المرافق الأخرى المخصصة للجماهير.


تابعت في إحدى المباريات أن هناك أندية تفتح بوابة أو اثنين فقط، في لقاء شهد حضور قرابة 8 آلاف مشجع، وبدأت المعاناة من صفوف تفتيش الجماهير، وصولاً إلى قلة الباعة المتجولين داخل الملعب، إضافة إلى وجود كشك واحد لهذا العدد الكبير بسعر مضاعف بلا شك، مع قلة المرافق المخصصة لهم، وفوق هذا كله المستوى الفني غير مساعد إطلاقاً.


اتفق مع المشجع الذي ذكر بأنه من الأفضل بالنسبة له مشاهدة المباراة في منزله معزز ومكرم، مع تناول ما شاء خلال مشاهدة اللقاء، دون وجود أي معاناة داخل مدرجات ملاعبنا التي وصفها آخر بالمتسخة والغير نظيفة!.

لا أعتقد أن الاعتماد على توفير جوائز فقط أمر كاف لحضور الجماهير إلى الملاعب، لأن هناك فئة كبيرة لا تنظر إلى هذا الجانب بقدر الاستمتاع بمستوى فريقها ودعمه من داخل المدرجات، ويجب النظر حول هذا الأمر.

أيضاً لاحظت تعليقات عديدة لروابط مشجعي الأندية، حول منع الجماهير من استخدام أدوات تشجيعية عديدة في ملاعبنا، على الرغم من أن هناك أندية من الخارج لعبت في ملاعبنا بمسابقة دوري أبطال آسيا واستخدم كل الأدوات الممنوعة لدينا.