الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

الأبيض يعود إلى الأضواء

أعلنت لجنة المنتخبات والشؤون الفنية في اتحاد كرة القدم قائمة المنتخب الوطني الأولية والتي ضمت 36 لاعباً، حيث من المتوقع أن يتجمع الأبيض في الـ22 من هذا الشهر في العين. في هذا التجمع ستتاح للمدرب الكولومبي خورجي بنيتو فرصة التعرف إلى اللاعبين عن قرب، وسيتعرف أيضاً إلى مهاراتهم البدنية وقدراتهم الذهنية، وكذلك طموحاتهم.

الجديد في هذه القائمة ليس المدرب الكولومبي وحده، بل الثلاثي تيغالي وفابيو ليما وكايو كانيدو، حيث ينضمون إلى كتيبة الأبيض للمرة الأولى. هؤلاء الثلاثة معروفون لدى جمهور الكرة الإماراتية، حيث حقق كل لاعب منهم نجاحات واضحة في المسابقات المحلية.

النقطة المهمة التي يجب أن نسلط الضوء عليها هي أن المدرب بينتو سيكون صاحب القرار في اختيار اللاعب الذي يستحق تمثيل المنتخب في الفترة المقبلة، وهذه القراءة تأتي بعد أن يشاهد عدداً من المباريات المسجلة، وكذلك الأداء خلال المعسكر، لكنه في البداية سيكون في حاجة ماسة إلى مشورة لجنة المنتخبات.


علينا أن نعرف أيضاً أن نجاح الثلاثي تيغالي وليما وكانيدو في الأندية المحلية لا يعني بالضرورة أن تفوقهم سيكون مضموناً في المنتخب، لذا يجب توفير بيئة مناسبة لهم تساعدهم على تحقيق النجاح مع الأبيض.


نحن على ثقة بأن لاعبي المنتخب سيقدمون الدعم المطلوب لهذا الثلاثي من أجل أن ينجح ويضيف قوة جديدة للأبيض تساعده على عبور المرحلة الحالية من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2022 وآسيا 2023.

منتخبات فيتنام وماليزيا وتايلند في المجموعة السابعة تسعى هي الأخرى لتحقيق أهدافها، لذا فإن المنافسة ستكون صعبة، وبناء على ذلك يجب أن يكون الأبيض مستعداً لمواجهة الصعوبات والتحديات من خلال العمل المتواصل والتعاون والتضحية.

كل لاعب في كتيبة الأبيض عليه أن يدرك مسؤولياته منذ الآن، وأن يكون مستعداً بدنياً وذهنياً ويتكيف مع الظروف والمتغيرات، لأن أي نزيف للنقاط في المباريات المتبقية يضع المنتخب في موقع أكثر خطورة ويحول مهمته من ممكنة إلى مستحيلة.