الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

في الخمسين الأكثر طموحاً

أيام قليلة تفصلنا عن سنة 2020، ودولة الإمارات تودع هذا العام 2019، بعد أن رسخت في أبنائها معاني التسامح وقيمه العظيمة، ولعل أبرز حدث سيبقى راسخاً مترسخاً في ذاكرة الإمارات العربية المتحدة في عام التسامح هو زيارة البابا فرنسيس للدولة في زيارة تاريخية للمشاركة في فعاليات «المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية»، حيث قام بالتوقيع خلالها على «وثيقة الأخوة الإنسانية» في العاصمة أبوظبي.

إن الجديد في دولة الإمارات هو إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن العام المقبل هو عام الاستعداد للخمسين الماضية، فما دلالات هذا الاختيار وما الذي تسعى الدولة لتحقيقه بعد 50 عاماً من الاتحاد؟

بعد 50 عاماً من إعلان الاتحاد دولة، الإمارات تقدم رسالة على شكل إنجازات على أرض الواقع وطموحات عانقت الفضاء وشباباً وشابات، رجالاً ونساء متسلحين بالعلوم والمعارف المختلفة يخدمون وطنهم في شتى المواقع وفي كل الظروف، لأولئك الذين شككوا في استمرارية صرح الاتحاد حين تم إعلانه عام 1971.


دولة الإمارات العربية المتحدة أثبتت أن الشباب هو عماد الأمة وأساسها المتين وسواعد الوطن، يبنون أمجاده ويسهمون في رسم ريادته، وتألقه في العالم أجمع ولعل هزاع المنصوري، رائد الفضاء الأول في الإمارات، هو خير مثال للشباب الطامح الذي يسعى لتحقيق مجد بلاده بالإصرار والطموح المتواصل، والعمل الدؤوب.. فلا سقف لطموحات الإمارات في عام الاستعداد للخمسين.