الاحد - 05 أبريل 2020
الاحد - 05 أبريل 2020

أخبارٌ من «سجيل»

منى الرئيسي
محاورة تلفزيونية ورئيسة تحرير أخبار الدار في هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، حاصلة على دبلومات مهنية احترافية من BBC & َAssociated Press، وكاتبة في الشؤون الإعلامية والاجتماعية والثقافية.
من جديد تتكرر الهجمات الإعلامية الجبانة على دولة الإمارات العربية المتحدة وشقيقتها الكبرى المملكة العربية السعودية من أبواق التضليل والزيف المقنع بأيديولوجيا فكرية ودينية مكشوفة بعفنها، من دول بدلاً من أن تشغل نفسها في علاج مصابيها من «كورونا» ارتأت أن ترمي جيرانها بحجارة ارتدت عليها «من سجيل».

وعلى ما يبدو لا زالت الإمارات وإمارة دبي تتعب حسادها بنجاحاتها المتكررة، فهي ومع تفوقها في مسايرة كبريات الدول لاحتواء أزمة كورونا عبر إجراءاتها الاحترازية ذات المستوى العالمي في كافة مفاصل الحياة الأساسية من صحة وتعليم وحركة عامة في المجتمع، تتواصل التقارير الإخبارية المغرضة لبعض وسائل الإعلام الغربية التي تخلت عن منهيتها وحيادها مقابل بعض الدنانير.

وهؤلاء الذين ينفخون في الكير لا يدركون أنهم لا طائل لهم أمام حامل المسك، الذي قال عنه الرسول الكريم إما أن تبتاعَ منهُ، وإمَّا أن تجدَ منهُ ريحًا طيِّبةً، وهذا ما يجده الأشقاء من الإمارات بمسكها الذي يفوح عطاءً في سماء الإنسانية، لتكون بمبادراتها الأخيرة في إجلاء المواطنين العرب إلى مدن صحية بنيت في ليلة وضحاها، ليضاف ذلك لسجل طويل يحفظه التاريخ ولا يغيره مُحرف لا يطاله جحود، بل يزيد من جاذبية دولتنا التي كانت وستظل ملاذاً آمناً لكل من يلجأ إليها.


ورسالتي لكل منبر إعلامي نزع عباءة النزاهة.. إن الإمارات ستظل تفرض نفسها كعنوان أول في منابركم سواء كان الخبر واقعياً أو مفبركاً، فهي اختارت أن تكمل المسير في وقت يقف الآخرون ساكنين.. أما وطننا فقد بدأ تواً مشواره نحو الخمسين المقبلة وما أدراكم ماذا ننوي من خير للبشرية جمعاء.
#بلا_حدود