الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021

أهلاً.. بالشباب العرب

منى الرئيسي
محاورة تلفزيونية ورئيسة تحرير أخبار الدار في هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، حاصلة على دبلومات مهنية احترافية من BBC & َAssociated Press، وكاتبة في الشؤون الإعلامية والاجتماعية والثقافية.
«نحن أمة أملها يتجدد.. شبابها يتجدد.. روحها تتجدد.. قدرها أن تبقى ما بقيت الأرض.. نحن لا نيأس لأن اليأس كفر.. اليأس عكس الحياة.. ونحن أمة كُتبت لها الحياة».. هكذا يبث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأمل بمستقبل أفضل في نفوس الشباب.. ليس شباب الوطن فحسب، بل مثل كل قائد عظيم همه محيطه الكبير، فيذهب برسائله التي تعلمها من الحياة نحو الشباب العرب جميعاً.

شبابنا الذين أثقلت كواهلهم الحروب والنزاعات فجعلت منها فتائل قابلة للاشتعال.. شبابنا الذين لم يجدوا لهم مكاناً في سلم أولويات حكوماتهم التي جعلت من الفساد نبراساً تسير عليه فخلقت الجوع والفقر والتشرد والبطالة وضياع الأحلام.

هنا، يقول محمد بن راشد.. مرحباً بشبابنا العرب، وبإبداعاتهم وطموحاتهم وأحلامهم التي لن تقف طويلاً معلقة على سماء الانتظار اللامعلوم.. بجود الحياة في وطن العز الإمارات تكفي للجميع لكي يعيش سعيداً، ويكوّن حياةً مستقرة، وينطلق منها نحو تأسيس مشاريع تضمن لهم حياةً هادئةً هانئة.


الإمارات بها من التسهيلات ما يكفي لكي يطور فيها الفرد مهاراته ومعارفه عبر جامعاتها، التي تمنح فئةً منهم مِنحاً وخصومات تضمن لهم تعليماً نخبوياً، والأمر لم يعد صعباً مع وجود تأشيرات لأصحاب المهن المتخصصة والمبدعين ولعوائلهم.

كم من المبادرات الإماراتية التي نراها حولنا تسعى للم شمل الشباب العرب من صناع الأمل إلى برامج القيادات العربية، والملتقيات التي تبني فكر الشباب وتسلحهم بالمعرفة والثقافة.. ولن يقف الركب هنا، فالمقبل أكثر زخماً ومردوداً عبر ذخيرة الشباب الحية.
#بلا_حدود