الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

في ذكرى شهداء الوطن

غداً تُحيي دولة الإمارات مناسبة يوم الشهيد.. تلك المناسبة الغالية على قلب كل إماراتي وكل أسرة فقدت ابناً في سبيل الواجب الوطني، نحيِّي شهداء الوطن في الـ30 من نوفمبر ونستذكر بطولاتهم في أرض المعارك باليمن، رحلوا من ساحات المعارك وهم يقدمون أهم دروس التضحية للأجيال المقبلة، وفي هذا اليوم نُحيِّي آباء وأمهات شهداء الوطن، بالإضافة إلى زوجات الشهداء اللاتي تولين مسؤولية تنشئة الأبناء ورعايتهم بكل اقتدار.

أهمية إحياء يوم الشهيد باعتبارها مناسبة ترسخ قيمة التضحية والشهادة من أجل الوطن، وضرورة أن يتحلى المواطن بالسمع والطاعة لحكام الوطن، كما أن للوطن إنجازات ومكتسبات بحاجة لجنود يتحلون بالشجاعة والتضحية لحمايتها، ومناسبة يوم الشهيد تربي في الأجيال تلك القيم النبيلة.

ومع إحياء مناسبة يوم الشهيد، نستذكر مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، يوم أن قال «سنظل أوفياء للقيم والمبادئ التي ضحى شهداؤنا من أجلها، وقدموا أرواحهم دفاعاً عنها، لأنها قيم الإمارات ومبادؤها الأصيلة الراسخة منذ القدم» ونستلهم من هذه المقولة علو المكانة والقدر الذي يحظى به شهداء الوطن من قبل القيادة الرشيدة للدولة، وأهمية المحافظة على قيم الإمارات المتمثلة في الشجاعة والتضحية دفاعاً عن الحق الأصيل.

ويأتي إحياء يوم الشهيد هذا العام، بعد أن حققت الدولة تقدماً ملموساً في دحر العدوان الحوثي، وأسهمت الإمارات من جهة أخرى في تقديم المشاريع التنموية لليمنيين، متمثلة في بناء المدارس والمستشفيات وبناء المجمعات السكنية، التي تحقق الاحتياجات الأساسية للأسر اليمنية.

نعم سنظل نردد دائماً وأبداً «نفديك بالأرواح يا وطن».