الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021

الأمل والهدف.. المسافة صفر

كلنا نحلم بوصولنا للأمل، والآن نحن على موعد في أن يصل الأمل إلى هدفه، لننجح ونفرح ونحقق أمنية في أن يواكب العرب ركب الحضارة.

أشهر معالم الإمارات العربية المتحدة تكتسي بألوان الكوكب الأحمر تزامناً مع وصول مسبارالأمل إلى كوكب المريخ، فمرحى يا عرب، انهضوا فقد نهض الأمل واقترب من الهدف، لتصبح المسافة بين الأمل والهدف صفراً، ليرفع اسمنا هناك فوق الكوكب الأحمر، ويعلنها صارخة: هاكم العرب فلا تستخفوا.

في ذات الوقت تحتفل دول العالم باليوم العالمي للمرأة والفتاة في مجال العلوم الموافق 11 فبراير من كل عام، ونحتفل نحن عملياً، فهاكم قائدة الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل» في مركز محمد بن راشد للفضاء، «حصة المطروشي»، ابنة الإمارات التي خاضت التجربة رغم كل التحديات وأصرت على النجاح، وها نحن جميعاً نحتفل سويّاً بالنجاح.


لقد عملت دولة الإمارات متفانية على إشراك المرأة والفتاة في مسيرة التقدم التي حققتها الدولة وتحققها، يقيناً منها بأن تفعيل دور المرأة من العوامل الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة، والإسهام في إنجاز مشروعها التنموي الذي يحقق في كل يوم هدفاً من أهدافه، لتنافس دول العالم في الوصول إلى المستقبل قبل أن يصل المستقبل ذاته، بل لتستقبله عند مجيئه بكل الاستعداد والجاهزية.

أي مشاعر تلك التي نعيشها هذه الأيام، مشاعر تبذر بذور الأمل في نفوس شبابنا ليستعيدوا ثقتهم بأنفسهم وبقدراتهم، وليقووا ظهرهم، بعد أن عشنا زمناً نحتاج إلى ما يقوي ظهورنا ويرفع إيماننا بأنفسنا، فنستنشق ما يعزز قدراتنا في خوض الغمار وتحقيق المستحيل.
#بلا_حدود