الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

أفضل الهواتف الذكية- فبراير 2022

سنتطرق في هذا المقال الدوري لأفضل الأجهزة المتاحة في الأسواق مع ذكر المواصفات وتقييمي للأجهزة بشكل موجز جداً.

الهواتف الذكية الفئة العليا

هاتف سامسونغ غالاكسي فولد 3:

لا تزال هذه القطعة الفنية في صدارة الركب والتميز والابتكار فهو وبكل ثقة ينال 4.8/5 فالجهاز القابل للإغلاق عملي جداً ومفيد للغاية خاصة إن كنت كثير الكتابة والمطالعة وتتخذ منه جهازاً للأعمال والترفيه وبديلاً حقيقي للأجهزة اللوحية واللابتوبات وكذلك الهواتف.

ما يعيب الجهاز هو عدم احتوائه على شحن سريع فهو محدود بـ25 واط والذي يعد ضمن الأدنى في فئته العليا فلا تزال تعاني سامسونغ بطء الشحن في كل هواتفها بالمقارنة مع الشركات الأخرى، والملاحظة الثانية هي انعكاس الشاشة في الخارج عندما تكون الشمس ساطعة ويبرز حيناً كذلك الفاصل الفاتر وسط الشاشة.

سامسونغ س22 الترا - بمعالج سنابدراجون:

لطالما كانت هواتف النوت في مقدمة التقييمات في أغلب الإصدارات وها هو النوت يثبت أنه لا يزال في مقدمة الركب حتى لو تغير اسمه إلى س22 الترا، وهو شيء متوقع جداً وموفر لسامسونغ وعملي أكثر للجميع، هاتف القلم المتميز يعود من جديد بقوة أكبر وأداء أعلى.

ما يعيب الجهاز هو عدم دعمه لشاحن قوي وكذلك التقارير والتجارب كلها تشير إلى أن السرعة المزعومة 45 واط لا تقدم ولا تؤخر والفارق فيها قليل وهذا أمر مريب. والأمر الآخر السعر المبالغ فيه ولكن هذا ديدن الشركات مؤخراً لكون الهواتف أصبحت تعمر أكثر وتتلقى تحديثات عديدة وغير ذلك من أسباب.

موتورولا إيدج إكس 30:

هاتف بمواصفات ممتازة مع معالج قوي وسرعة شحن عالية جداً ومواصفات متكاملة في أحد أفضل الاستخدامات لتجربة هواتف أندرويد، معزز بالعديد من المزايا واستخدام طويل للهاتف مع جودة عالية.

ما يعيب الجهاز هو ندرة الملحقات والأغطية وتأخر إصدار النسخة العالمية وكذلك ضعف تسويقه محلياً.

ون بلس 9 برو

هذا الهاتف الذي لا يزال محافظاً على أدائه العالي إلى الآن ويتمتع بالكثير من المميزات وحتى التصوير أراه جيداً جداً للهواة.

ما يعيب الجهاز هو عدم وجوده بشكل رسمي وعدم وجود ملحقاته بشكل كافٍ وكذلك عدم دعم اتصال الواي فاي wifi-calling.

آيفون 13 برو ماكس

عندما نتحدث عن الآيفون فهو مختلف كلياً ونادراً ما أقوم بخلطه مع أندرويد فكل منهما في وادٍ مختلف وله مستخدمون مختلفون ولكن بدأ الأمر في التداخل مؤخراً، فأصبح الكثيرون يستخدمون النظامين هذا لشيء وهذا لشيء آخر والانتقالات الشتوية والصيفية ضمن الميركاتو مستمرة دائماً.

هذا الهاتف من أجود وأفضل الهواتف على الإطلاق ولكن إن كنت تملك الإصدار الـ12 فلا تحتاج إلى الترقية إلا أن تكون مهتماً بالتصوير الليلي بشكل كبير فهنا ربما تحتاج إلى الترقية.

ما يعيب الجهاز هو سعره المبالغ فيه بشكل كبير وكذلك عدم وجود منفذ USB-C والشحن ليس بالسرعة الكبيرة لغيره وبسبب نحافته فحجم البطارية ليس بالضخم.

شاومي مي 11 الترا

هاتف بتصميم مميز وشاشة صغيرة عملية خلفية ومواصفات عالية على الورق وكاميرا جيدة جداً.

ما يعيب الجهاز هو سعره المرتفع جداً وعدم توفره وعدم وصوله إلى أرقام مواصفاته العالية لقصور في البرمجيات.

الهواتف المتوسطة العالية

هاتف هونر 50:

هاتف مميز بمواصفات ممتازة وأداء عالٍ وتصوير من أجود ما يمكن وكذلك شحن سريع جداً 65 واط ودعم كامل لخدمات غوغل بشكل رسمي بعد استقلاله من هواوي الأم.

ما يعيب الجهاز سعره فكان بالإمكان أن يكون أفضل ولو بقليل وكذلك عدم دعم الهاتف لنظام أندرويد للعمل Android for work بشكل كامل، ربما يتم حل هذه المشكلة في تحديث.

سامسونغ س21 إف آي S21FE:

هاتف قديم جديد بمعالج سنابدراجون ومواصفات جيدة جداً وسعر معقول يعد من أفضل الهواتف ضمن هذه الفئة.

ما يعيب الجهاز هو سعره واسمه فالاسم تأخر بشكل كبير وأصبح يرمز لنسخة قديمة ولكن الجهاز عملي ومناسب ومتكامل ومن عيوبه الكبيرة سرعة الشحن ضعيفة لا تتعدى 25 واط ويجب أن تشتري الشاحن بشكل مستقل وأنا أرشح شاحن يوغرين ugreen بقوة 65 واط فتستطيع أن تشحن جهازين في آن واحد.

آيفون 13:

هاتف متكامل وبسعر جيد بالمقارنة ببقية الآيفون ويعطيك كل ما تحتاج إليه من أبل.

ما يعيب الجهاز هو نقص بعض الخصائص في التصوير، صغر حجم البطارية وشحنها البطيء بالمقارنة مع غيره.

شاومي مي 11x ويسمى بوكو 3:

هاتف جيد جداً بمواصفات عالية وسعر مناسب ومعالج جيد جداً وشحن يصل إلى 33 واط مقبول مع شاشة عالية التحديث.

ما يعيب الجهاز هو سرعة الشحن فكان بالإمكان أن يكون أعلى من ذلك ولكن حجم البطارية كبير ومناسب.

شاومي مي 11T Pro / 11T:

هواتف شاومي أصبحت تنافس بل تتصدر في بعض الفئات لكون المواصفات والقطع المستخدمة ضمن فئات أعلى عن السعر المدرج لسبب أو لآخر.

ما يعيب الجهاز هو عدم ثبات النظام بشكل صلب ففي التجارب أجده غير مستقر تماماً كما ينبغي ولكنه جيد بلا شك وفي تطور مستمر وهناك العديد من الإضافات والتغييرات بغير داع ولا سبب.