الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

السَّلام.. والمركز الأول

يُدرك العالم تماماً أن المركز الأول هو الشيء العظيم والكبير والأعلى، وعادةً في المنافسات والمسابقات عندما يأتي وقت التتويج على المنصة، فإن المركز الأول يؤخر حتى نهاية عرض المراكز الأخرى، وذلك لإنه الأسمى والأفضل والأجدر بالوقوف في القمة وفي مكانه الأعلى.

«أنا وشعبي نحب المركز الأول».. هكذا يقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: «نحن دولة صغيرة بمساحتها.. عظيمة بشعبها.. قوية بإنجازاتها».

أيها المغرّد إن لم تفشل فعاود الإعداد لنجاحات مقبلة.. هذه كلمة للمغردين خارج السرب فنحن دولة التسامح والسعادة والطموح، فأهلاً بالسلام على أرض السلام.

وعلى العكس إن كنت صوتاً مسموعاً، فاجعل من يسمعك ويراك يدعو لمن رباك، وإن كنت مؤثراً فاستثمر هذا التأثير لتشاركنا المجد القادم، وكن جزءاً من قصة النجاح، لأن الشاعر أبوالقاسم الشابي يقول:

وَمَنْ لا يُحِبّ صُعُودَ الجِبَـالِ يَعِشْ أَبَدَ الدَّهْرِ بَيْنَ الحُفَـر

الإمارات في المركز الأول، وما هو قادم أعظم، لذلك لا وقت لدينا للغضب ولا الخلاف ولا الانتقاد ولا الردّ.. نحن ننتظر الإعلان عن المركز المنتظر وهو المركز الأول، واكتشافاتنا سوف يبتسم العالم لها ابتسامة عريضة خجلاً من أسبقية الإنجازات لدولة صغيرة بعزائم عملاقة، ويبقى السلام في المركز الأول عند دولة الإمارات العربية المتحدة.