الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

اللحم الرخيص

أعيش بشكل معتاد مسافة صادمة بيني وبين العديد من الشهيرات، أو الباحثات عن الشهرة بأي طريقة كانت، أنا أتحدث عن المرأة، لم يستوقفني رجل بتصرفاته ولكنها بالتأكيد موجودة، ومثيرة، ويسلَّط الضوء على ما قام به الشهير في حفلة ما، أو في طريقة تعاطيه مع أي قضية أو مشكلة.

لكن ما أعيشه أنا بشكل شخصي، يشعرني بأن تفاصيل الحياة الدنيوية لا تستحق كل هذا العري الأخلاقي، تؤلمني المرأة التي تبحث عن الأضواء فتلتقط صوراً تجعلك تتساءل، كيف يمكن أن يرى المجتمع الذكوري ما تقوم به هؤلاء من النسوة؟.. بالتأكيد لا يمثلني، ولكن هناك الشعور بالخزي وليس بالغيرة كما يعتقد الجميع، الرجل يفسر دائماً نقد المرأة لأخرى بأنه نابع من سحر الغيرة لا غير، وهذا بالتأكيد غير صحيح، ولكنه من الممكن أن يكون كذلك، ولكن ليس في كل الأحوال.

للمرأة تاريخ طويل من النضال تجاه الحياة والأسرة والمجتمع، المرأة بالتأكيد هي النصف الأهم من المجتمع، فلماذا البعض يرخص من قيمة هذا النصف؟.. لماذا يلجأ البعض لكل هذا الركض والشبق، وتصوير أنفسهن في أوضاع مثيرة؟ علماً بأنني أقصد المجتمع الخليجي تحديداً، عن شهيرات وإعلاميات لا يملكن الحق بجعلنا نتقيأ فكرة أن المرأة هي مدرسة الشعوب.


كيف يمكن لي أن أتابع برنامجاً ثقافياً أو حتى ترفيهي لمذيعة على سبيل المثال، أرى صورتها وهي في «بانيو» الحمام، ما الهدف؟ بل ما الفكرة؟ هل هذا جنون الشهرة وجوعها؟.. أنا لا أريد أن تكون المرأة طيلة حياتها مناضلة لكي تكسب حقوقها المشروعة، ولكني لا أؤمن أن حرية البعض تسمح لهن باستفزازنا لكي يظهر اللحم الرخيص، فيظن البعض أن النساء ما هن إلا بالقدر نفسه.