الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الموهوبون على الأرض

لا أعرف كيف يستيقظ الآخرين ليكتشفوا أنهم موهوبون؟ وكيف يدرك البعض أنه مبدع، ويستطيع أن يعزف على آلة معينة بكل سهولة، في حين أنه مثلاً لا يعرف كيف يعزف على آلة أخرى.

هذا الأمر باغتني في التفكير، وأنا أكتب إحدى حلقات مسلسلي الجديد، كانت الأم التي تعيش في غيبوبة من الزمن والحياة، تجد أن الحياة مؤطرة فقط للعيش من أجل زوجها، ورضاه هو الأهم والأكبر، رغم أنها الزوجة الثالثة.

لقد كان ابن هيلة موهوباً بالعزف على آلة البيانو، كنت أدون شخصية راكان، وأحاول أن أقارنها بالشخصية الحقيقية التي ألهمتني..


قلت لراكان الحقيقي: كيف أستطيع أن أقنع المشاهد بأنك استيقظت وقد وجدت نفسك تعزف بحرية العصافير، وبعد أن راقبتَ أحد العازفين عبر اليوتيوب، وجدت نفسك تطير لأعلى السماوات، حتى استطعت أن تقنع أمك بموهبتك.


فيرد راكان عليّ: الموهوبون وحدهم سيفهمون ذلك، الموهبة تأتي منذ أن نخلق، والمحظوظ منا من يتنبه لها ويحاول ألا يخبئها، بل أن يظهرها حتى يتلقى الانتقادات التي يمكن أن تسعى لتحسين موهبته، وأحياناً نحتاج إلى الكْريمة والآيس كريم، ألا وهي لذة المديح.

راكان كان واحداً من أبطال حلقات مسلسلي الجديد، المسلسل الذي أكتبه للتلفزيون بعيداً عن الخيال، حتى أنني شعرت لعدد من اللحظات بأني أمقته، لأنني لابد أن أكون حقيقية وبعيداً عن تلوين الواقع، لكني لم أستطع أن أفعل ذلك، ووجدتني أقف مبهورة لكون راكان يخرج من بيئته، ويصبح موهوباً في عزف الكمان، ويستمر في ذلك رغماً عن الجميع، ويدرك أن هناك أموراً يجب على الإنسان الدفاع عنها وأهمها الموهبة.