الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

عيد ميلاد في أصعب ميعاد

كثرت الملاحظات التي يسمعها حول بدانته وبروز بطنه وانتفاخ أوداجه، فصار لابد أن يبادر قبل نهاية العام، على أمل أن يستقبل العام الجديد برشاقة ووسامة تفتح شهيته على الحياة، فيتمكن من تحقيق برنامجه لهذا العام.

حينها ربط النية على اتباع حمية وأقسم بينه وبين نفسه على أن لا يخرقها مهما كانت الأسباب والمبررات، فلا شيء يستحق، لأن صحته ومظهره ومعنوياته ورضاه عن نفسه الأهم في جدول الأولويات.

ابتعد عن الأرز بشتى أصنافه الشهية، وابتعد كذلك عن كل ما ينتمي لعائلة المعكرونة، وقطع علاقته كلية مع أطايب المعجنات الشهية برائحتها ومنظرها وطعمها، وانقطعت صلته بالحلويات من كيكات وبسكويتات وقهوة تُيقظ حاسة الشم بعنفوان رائحتها، إلا أنه لن يضعف أمامها، خاصة وأنه تعود على تناولها سكر زائد عن الزيادة، لا وألفُ لا، لكل هذه الأطايب رغم يقينه بحجم ما سوف يتكبده من عناء ومقاومة وإصرار عنيد، وإرادة حديد، وذلك في سبيل عامٍ جديد، قليل الدسم وخالي من الكولسترول.


ولكن «أنا أريد وأنت تريد والله يفعل ما يريد»، فبعد أن بدأ في تطبيق جدول الحمية بدقة متناهية، حيث تقف بينه وبين أطباقه الأثيرة؛ لا الناهية، لا عنيدة، تنهاه عن الاقتراب وتُجبره على تعطيل حاسة الشم لديه، وتغبيش الرؤية في عينيه، وربط يديه، فلا تمتد لأي ممنوع.


فجأة دعاه الأصدقاء يوم 4 نوفمبر ليحتفلوا بيوم ميلاده، فأدهشه الاحتفال الذي أبدعوا في ابتكاره، ثم وضعوه أمام التورته، وجهاً لوجه، يا له من عيد ميلاد، في أصعب ميعاد.