الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

مهمة قارية

نأمل أن تدخل أنديتنا استئناف مرحلة دوري أبطال آسيا بشكل مختلف، على عكس الفترة السابقة التي شهدت نتائج كارثية وسيئة لا تشبه طموحاتنا، ولا نريد أن نكون مجرد حصالة للفرق الأخرى، بعدما كانت لأنديتنا سمعة مميزة في القارة الصفراء، خاصة أن لدينا تجارب جيدة بعيداً عن مسألة تحقيق لقب واحد فقط من قبل زعيم الكرة الإماراتية، إلا أننا وصلنا إلى النهائي مرتين في العقد الأخير، ومن غير الممكن أن نتحول بهذه السرعة من المنافسة إلى المشاركة البيضاء.

نعلم أن الفارق في المستويات بات شاسعاً بين فرقنا والأندية الأخرى في غرب القارة، إذ فقدنا طموح المنافسة في البطولة، لسبب واضح هو أن في السنوات الماضية كانت أنديتنا تركز على الدوري بحكم أن البطل يشارك في مونديال الأندية، ويبدو أننا لم نخرج من هذه الدائرة بعد.

ليس من المرضي أن تتواجد ثلاثة أندية من أصل أربعة في مؤخرة الترتيب، خاصة أن أندية مثل العين وشباب الأهلي لديها تجارب مميزة في السنوات القليلة الماضية وكانوا قاب قوسين أو أدنى من الظفر باللقب لولا خسارة النهائي، لذلك لا بد من تصحيح الأمور وإعادة الهيبة إلى أنديتنا.

البطولة الحالية تقام بنظام التجمع، وأعتقد أن المهمة ستكون صعبة، لأن الوقت لن يكون كافياً من أجل تصحيح السلبيات لضيق فترة الراحة بين المباريات، كما أن أنديتنا تدخل المسابقة دون خوض أي منافسة رسمية منذ ستة أشهر تقريباً، لكن رغم ذلك فلا مجال للأعذار، ويجب أن نكون نداً قوياً.

أعتقد أن شباب الأهلي دبي يعد الفريق الأفضل حالياً بالنسبة لأنديتنا، لكن ينقصه أجانب مميزون، لأنه يمتلك خامة مميزة من اللاعبين المحليين، ومتى ما وجد الدافع والرغبة وسط لاعبيه، وتواجد محترفون على أعلى مستوى، سيكون خصماً قوياً ويمكنه أن يذهب إلى أبعد مدى في البطولة وأن يتحول إلى منافس حقيقي، لكن الأمر يتوقف على طموحات النادي وأهدافه في المشاركة الحالية.

الأعذار مرفوضة في الوقت الحالي، نطمح إلى مشاركة مشرفة ومميزة، ونريد أن نرى ذلك على أرض الملعب، رقم صعوبة الموقف.