الثلاثاء - 02 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 02 مارس 2021

مقعد لا يليق بالبرتقالي

يعد المركز قبل الأخير في دوري الخليج العربي لكرة القدم الذي يحتله فريق عجمان حالياً غير مناسب للبرتقالي، لأن الفريق لديه مقومات الوصول إلى المنطقة الدافئة، ولديه قدرات تساعده على تحقيق أكثر من فوز في الجولات المقبلة.

عجمان الذي حقق إلى الآن فوزاً واحداً في الجولة الـ13 يستطيع تحسين نتائجه في المباريات المقبلة، من خلال تشخيص نقاط ضعفه التي برزت في الأسابيع الماضية، ثم معالجتها، وكذلك من خلال إجراء تغيير مدروس في السياسة الفنية للمدرب أيمن الرمادي، حيث بإمكانه الاستفادة من اللاعبين الجدد وتوظيفهم لخدمة أهداف الفريق.

على الرغم من احتلال عجمان المركز قبل الأخير، إلا أن الفريق كان يؤدي بشكل جيد ويقاتل بقوة ويكافح من أجل الفوز، لكن كل هذه العوامل المهمة لم تسعفه لتحسين موقعه في جدول الترتيب، لذا لا بد من معرفة سر ضعف خطي الهجوم والدفاع.

الفوز على الفجيرة لا يكفي لنقل البرتقالي إلى مرتبة أفضل، لكن هذا الفوز يمكن أن يكون محفزاً في الجولات المقبلة، خاصة أن الفريق سيواجه الظفرة في الجولة الـ14، والظفرة من الفرق العنيدة جداً، والفوز عليه دائماً ما يكون صعباً.

عجمان في حاجة إلى انتصارات جديدة لذا عليه أن يجتهد في المرحلة الثانية من الدوري، وعلى لاعبيه أن يواصلوا رحلة الكفاح من أجل تحقيق أهداف الفريق، فالمقعد قبل الأخير لا يليق بالبرتقالي.

التركيز على معالجة نقاط الضعف في خطوط الفريق يجب أن تكون أولوية، حيث يمكن تجنب تكرار الأخطاء الدفاعية الفردية والجماعية التي تسببت بتسع خسارات إلى الآن، وكذلك تبرز ضرورة زيادة فاعلية خط الهجوم من خلال المهاجمين أنفسهم أو من خلال رسم سياسة هجومية جديدة للفريق من قبل المدرب.

الفريق يلعب بطريقة جيدة لكن النهايات لم تكن سليمة، وعليه يجب أن تتناغم النتائج مع الأداء حتى يتمكن البرتقالي من استعادة المقعد الذي يليق به في جدول الترتيب.

#بلا_حدود