الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

المسابقات.. والوصول إلى العرش

أتابع كثيراً برامج المسابقات، مثل: برامج الموهوبين بالغناء، ومسابقات تصميم الأزياء والطهاة، وأستمتع بشكل كبير بمثل هذه المنافسات، أدرك جيداً ألا أحد يدخل في مثل هذه المسابقات، ويكون هشاً وليناً وطرياً من الداخل، إن الذين يخوضون مثل هذه المسابقات لديهم يقين داخلي، القوة التي لا تكسر، حتى لو ابيضّت أعينهم من شدة البكاء بعد خروجهم من حلبة المنافسة.

أن تخرج للعلن أمام جمهور كبير لا يرحم، وتتنافس مع من تجهل مدى موهبته، وتتعرض لقسوة الحكام وتهكمهم في بعض الأحيان، لهو أمر يجعلك تتوقف طويلاً للتفكير في مدى جديّة هؤلاء المنافسين، وإيمانهم بما يقدمونه، لذا لا أفوت هذه اللذة، ومتابعة هذا الركض المحموم من المتنافسين تجاه الفوز، لأقرأ بصيرتهم النافذة، وأتعلم من قدرتهم على المواجهة.

مواجهة كل شيء في الحياة ليس بالأمر السهل، لا تستسخف أبداً ما تتعرض له في مجمل حياتك، حتى خروجك إلى الحياة بدأ بصراخ وبكاء، ولن يتوقف صراخك حتى تصل إلى اللحد.


تجارب المسابقات تبدو أحياناً صادمة، لكني أراها بمنظور آخر يختلف لربما قليلاً عما يفكر به الآخرون، الذين يظنون أن هدف هؤلاء فقط الوصول إلى الشهرة، وهو أمر لا يعيب المتنافسين مطلقاً، لكن أن تدرك أنك موهوب وتؤمن بذلك، وتخرج أمام العلن وتعرض نفسك للانتقاد والإطاحة والنزول من عرشك، أجده أمراً يستحق التفكير.


عايشت العديد من الموهوبين الذين كانوا يخافون الخروج للعلن، بسبب ضعفهم أمام قسوة النقد، الكثير منا يمتلك موهبة النقد أكثر من موهبة العمل، لهذا، علينا أن نتعاطف مع مثل هؤلاء الذين يخشون من إظهار موهبتهم بسببنا نحن.