الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

معركة تحرير مقعد الصدارة

نجح منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم في تحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد أن هزم نظيره الإندونيسي بخماسية، وحافظ على المركز الثاني في المجموعة السابعة بفارق نقطتين عن المتصدر فيتنام، حيث أصبح رصيد الأبيض 15 نقطة، وهذا الفارق البسيط في النقاط يعد عنصراً محفزاً لمنتخبنا في المواجهة الأخيرة التي تجمعه بالمنتخب الفيتنامي، لأن فوز الأبيض في المباراة المقبلة يعني تغيير ترتيب الجدول وتصدر المجموعة والحصول على بطاقة العبور.

كل شيء على الورق يبدو سهلاً، لكن الأمور في الميدان تختلف كثيراً، فالمنتخب الفيتنامي متطور ومنظم ويقاتل من أجل حلمه، كما أنه يريد توجيه رسالة إلى مجتمع كرة القدم في العالم مفادها أن الكرة الفيتنامية قادمة بقوة، وسيكون لها كلمة في المستقبل القريب.

لدينا ثقة أن الأبيض سيقاتل بكل أسلحته، الفردية والجماعية، وسنرى أداءً يليق بالمعركة النهائية، فتحرير مقعد الصدارة مهمة مُعقدة وصعبة، لكنها ليست مستحيلة على لاعبين سبق أن خاضوا التحديات بشجاعة فائقة.

ما يطمئننا هو أن منتخبنا أصبح قادراً على تسجيل الأهداف من الفرص وأنصافها، ويُسّجل في أوقات مبكرة وأخرى متأخرة، أي إنه يستثمر كل ثانية من عمر المباراة، وهذه الخاصية عنصر مطلوب في المواجهات الحاسمة.

منذ أن تم استئناف التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وآسيا 2023 والأبيض يلعب بروح جديدة، ويسجل أهدافاً كثيرة، وجمهور الكرة الإماراتية يأمل أن تستمر هذه الروح من أجل تحقيق الهدف المرحلي والانتقال إلى المراحل الحاسمة من تصفيات المونديال.

لم يعد الأبيض في حاجة إلى نصائح، لكنه في حاجة إلى مزيد من الدعم والمؤازرة، سواء من داخل الملعب أو من خارجه، فالمعنويات العالية أهم أسلحة المواجهة الأخيرة، وعلينا جميعاً أن نوفر أفضل بيئة للمنتخب قبل أن يلتقي فيتنام في مباراة تحديد المصير، فالمنتخب الفيتنامي يلعب بفرصتَي الفوز والتعادل، والأبيض ليس لديه أي خيار غير النصر لكي يتصدر المجموعة.