الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ماذا تعني صدارة العين؟

مرور 4 جولات من دوري أدنوك للمحترفين، لا يعني شيئاً في تقييم الأداء وتوقعات المنافسة، سوى أنه مؤشر بسيط لباقي جولات الموسم، وتحديد مبدئي للفرق الطامحة لانتزاع اللقب.

ولا شك أن صدارة العين وتحقيقه الرصيد الكامل في 4 جولات آخرها الفوز على اتحاد كلباء بالأربعة، لهو أمر جميل يبشر جماهير العين، بآمال عريضة ومحصلة مختلفة عما حدث الموسم الماضي، من خروج مبكر من كافة البطولات وتراجع للمركز السادس ببطولة الدوري، ولكن المتابع لمباريات العين مع بداية الموسم، يدرك أنه لم يقابل من الكبار سوى بني ياس وصيف الموسم الماضي، الذي فقد الكثير من سماته وانهار بشكل يبعده عن أي ترشيحات للمنافسة.

ومن حسنات العين مع انطلاقة الموسم أيضاً، أنه ربما عالج قصور الأداء الملاحظ الموسم الماضي أمام الفرق الصغيرة والمتوسطة، وفاز بدون شكوك على فرق مثل خورفكان واتحاد كلباء وكذلك الإمارات الصاعد هذا الموسم لدوري الأضواء.

وأعتقد أن العين ما زال أمامه الكثير، ليثبته ويؤكده في الملعب، ليستعيد زعامته، ويسترجع سمعته، من خلال نتائج فريقه، سواء في الدوري أو بطولتي كأس الخليج العربي وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وربما يكون من حسن حظ العين هذا الموسم، أنه خرج مبكراً من التصفيات التمهيدية في دوري أبطال آسيا وأصبح متفرغاً للبطولات المحلية، كما أن عدد لاعبيه تقلص كثيراً في تشكيلة المنتخب الوطني، ما يجعل أغلب لاعبي الفريق تحت تصرف مديره الفني ريبيروف الأوكراني، في فترات التوقفات من أجل ارتباطات المنتخب.

وبعيداً عن العين، كانت مباراة القمة الأخيرة للشارقة بطل الموسم قبل الماضي في مواجهة شباب الأهلي بطل كأس سمو الرئيس وكأس الخليج العربي، والتي شهدت تسجيل 7 أهداف وخطف شباب الأهلي الفوز في الوقت الإضافي، بعد تقدم الشارقة 3 مرات، دليلاً على قوة وسخونة المنافسة بين 2 من أكبر المرشحين للقب الدوري.

المباراة المثيرة تشير إلى صعوبة مهمة الجزيرة حامل اللقب والعين المتعافي، وأعتقد أن المنافسة الرباعية مع شباب الأهلي والشارقة ستبقى العنوان الأهم في صراعات المنافسة على اللقب.