الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

حضرت الروح والشباب.. فحضر الأبيض

حقق منتخب الإمارات لكرة القدم أغلى 3 نقاط في مشوار تصفيات كأس العالم 2022، في قطر بفوزه أمس الثلاثاء على منتخب كوريا الجنوبية في الجولة العاشرة الأخيرة بهدف الموهوب حارب سهيل، هدف ذهب بالأبيض إلى مواجهة أستراليا بالملحق الآسيوي في 7 يونيو المقبل، الفائز منه سيواجه المنتخب الأمريكي الجنوبي بيرو في الملحق العالمي المؤهل لمقعد في المونديال.

على الورق توقع المحبون والمحللون مباراة صعبة للأبيض أمام الشمشون الكوري الجنوبي، خصوصاً أننا نلعب أمام أحد عمالقة الكرة في القارة الصفراء جل لاعبيه يركضون في الدوريات الأوروبية ويكفيك "سون" نجم توتنهام الإنجليزي، ولكن الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب الخبير بخبايا كرة الإمارات الأرجنتيني رودولفو أروابارينا أثبت عكس ذلك، وكسب الرهان ببعض التغييرات والتطعيمات من خلال الاعتماد على اللاعبين الشبان، مع خبرة الدوليين أمثال السد المنيع خالد عيسى وماجد حسن وعبدالعزيز هيكل ووليد عباس.

اللاعبون الشباب مكاسب جديدة للأبيض من مباراة كوريا الجنوبية، فلطالما نادى الشارع الرياضي والنقاد والمحللون بضخ دماء جديدة في الدورة الدموية للمنتخب من خلال ضم المواهب الواعدة المنتشرة في أصقاع دورينا ومنحها فرصة اللعب في المباريات الرسمية وهذا ما أكده اللاعب حارب سهيل ومحمد عباس وخليفة الحمادي وغيرهم.


مجازفة أروابارينا بالزج باللاعبين الشباب في هكذا مباراة مصيرية تستحق الإطراء والثناء، فبعيداً على الفوز والنقاط الثلاث فكر الأرجنتيني ببناء منتخب للمستقبل، وأراد إرسال رسالة مفادها أن البقاء في صفوف الأبيض للأجدر والأمهر.


كل لاعب في مباراة كوريا له قسط من النجاح.. ولكن الأهم في المرحلة المقبلة طي صفحة المباراة، والعمل من الآن على وضع خطط اصطياد "الكنغارو الأسترالي" عبر تعزيز الإيجابيات ومعالجة السلبيات بمباريات ودية ومعسكرات.

تسديدة..

عندما حضرت الروح والشباب حضر الأبيض ناصعاً متألقاً وجاء الفوز طواعية وقدمنا أجمل مباراة لنا في التصفيات.. فالتأهل إلى كأس العالم 2022 يجب أن يكون أولوية اتحاد الكرة والأندية والجماهير في الأيام المقبلات، فمن الآن وحتى مباراة أستراليا لدينا الوقت للتجهيز والاستعداد وذلك لتحقيق حلم عشاق الكرة الإماراتية بالتأهل إلى النهائيات العالمية هناك في الدوحة.