الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

العين طربان.. لعب وصدارة وألحان

عزز نادي العين صدارته لدوري أدنوك للمحترفين أمس السبت هناك في دار الزين، وذلك بفوزه على شباب الأهلي بهدف نظيف من توقيع مهاجمه لابا كودجو، في الجولة الحادية والعشرين من المسابقة، فوز رفع به الزعيم عداد نقاطه إلى 52 نقطة وأعاد به الفارق مجدداً إلى 7 نقاط مع أقرب مطارديه الوحدة مع تبقي 5 جولات على نهاية البطولة تنتظر فيها الزعيم مباريات كبيرة أمام الشارقة والنصر والجزيرة.

يدرك الزعيم أنه لا مجال لأي «غمضة عين» في مقبل الجولات، لذلك يعمل مدربه سيرغي ريبيروف على إبعاد اللاعبين عن أي حالة سبات، لكيلا يتسلل المتربص فريق الوحدة ويربك الحسابات، خصوصاً أن فارق السبع نقاط ليس بالكبير في عالم الساحرة المستديرة التي تخبئ من المفاجآت في ملاعبها الشيء الكثير.

قطع العين من المشوار نحو درع الدوري 1000 ميل وتبقى له خطوة أو ربما خطوات لملامسة اللقب، ولكن عليه التعامل المنطقي مع كرة اللامنطق لتحقيق ذلك، مع ضرورة تجنب الأخطاء، وتهيئة الأجواء، فإدارة شركة العين لكرة القدم وفرت بيئة جيدة للفريق وجهزته بشكل مناسب للمنافسة، وما زالت تعمل من أجل أن يحافظ الزعيم على صدارته وصولاً إلى منصة التتويج.

فرق الشارقة والجزيرة والنصر تشكل خطراً على صدارة الزعيم فالأول والثاني ينافسان على مقعد آسيوي في الموسم المقبل والثالث يبحث عن مركز يليق باسمه وتاريخه، ولا ننسى الظفرة الذي يصارع للهروب من شبح الهبوط، ناهيك عن عجمان منافس شرس وعنيد في الميدان بقيادة مدربه الخبير الصربي غوران.

تسديدة..

إلى الآن، العين طربان لعب وصدارة وألحان، وتجانس وتناغم بين لاعبيه في أرض الميدان، إضافة إلى الكثير من الأمور الحسان، فالفريق الأغزر هجوماً بـ45 هدفاً والأقوى دفاعاً (استقبل 16) وقناصه لابا كودجو يتصدر الهدافين وسفيان رحيمي أفضل الصانعين.. ولكن من الضرورة بمكان أن يعي الجهازان الفني والإداري أن الزعيم بحاجة إلى الهدوء والتركيز في الأمتار الأخيرة لأن الهدف لقب دوري أدنوك للمحترفين وليس أي مركز آخر.