الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

«صندوق الوطن» يحصد دعم 34 رجل أعمال إماراتياً

«صندوق الوطن» يحصد دعم 34 رجل أعمال إماراتياً

medium-49028996559823

أعلنت مبادرة القطاع الخاص التنموية «صندوق الوطن» عن انضمام رجل الأعمال بدر جعفر الرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع إلى قاعدة الداعمين للصندوق ليصل العدد إلى 34 رجل أعمال و51 مؤسسة خاصة.

وأطلقت مبادرة الصندوق المجتمعية من قبل رجال أعمال إماراتيين في إطار المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص وضمن مهمته لتمكين مواطني الدولة والمجتمع الإماراتي من المساهمة في تقدم الوطن.

وأثنى مجلس إدارة الصندوق على الدعم السخي الذي يعكس المسؤولية المجتمعية التي يتحلى بها رجال الأعمال والمجتمع الإماراتي عموماً كما أعرب عن جزيل شكره إلى بدر جعفر على مساهمته في دعم الصندوق.


وتجاوز إجمالي المساهمات التي تلقاها الصندوق منذ تأسسيه 700 مليون درهم تشكل نحو 70 في المئة من النسبة التي يستهدفها الصندوق والبالغة مليار درهم بحلول عام 2020.


ويعتمد الصندوق على الدعم من القطاع الخاص أفراداً ومؤسسات لتحقيق أهدافه من خلال استقطاب الاستثمارات والإسهامات المجتمعية وتوظيفها في الاستثمار في رأس المال البشري الإماراتي عبر عدة برامج.

ويركز الصندوق بشكل عملي من خلال برامجه المتعددة على أربعة مجالات تنمية رئيسية، تتمثل في رعاية الموهوبين وتقديم الإرشاد المهني لتطوير الكفاءات الشابة المواطنة وتشجيع المشاريع التجارية الناشئة ذات الأثر المجتمعي ودعم الأبحاث التطبيقية والابتكارات.