الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

التربية: انتهاء أزمة طلبة مدرسة رميثة الأنصارية في الفجيرة

أكدت وزارة التربية والتعليم انتهاء أزمة طلبة ومعلمات مدرسة رميثة الأنصارية بمنطقة مربض في الفجيرة، والذين احتُجزوا داخل المدرسة، اليوم الأحد، نتيجة هطول الأمطار بشدة.

وأفادت الوزارة بأن احتجاز الطلبة البالغ عددهم 600 طالب وطالبة و50 معلمة وإدارية لم يدم سوى ساعتين و12 دقيقة فقط بعد انتهاء الدوام المدرسي في إجراء احترازي، حفاظاً عليهم من أي مكروه، خصوصاً وأن الوديان المحيطة بالمدرسة منحدرة بشدة وشهدت جريان السيول بكثافة، ما أعاق حركة المرور تماماً.

وثمنت وزارة التربية والتعليم تعاون أولياء الأمور وجهود شرطة وبلدية الفجيرة الذين تمكنوا من تذليل العقبات التي اعترضت الطريق وذلك في زمن قياسي.


من جانبه، أكد القائد العام لشرطة الفجيرة اللواء محمد بن غانم الكعبي أن دوريات الشرطة تحفظت على الطلبة والمعلمات والإداريات داخل مدرسة رميثة الأنصارية نتيجة هطول الأمطار بشدة.

وأوضح أن الشرطة منعت الطلبة من عبور الوادي المجاور للمدرسة نظراً لشدة انحداره، وهو ما يمكن أن يعرض السيارات التي تعبره للخطر الشديد.

وأردف بأن دوريات الشرطة تعاملت مع الواقعة بسرعة فائقة قبل عبور حافلات المدرسة للوديان التي شهدت تدفقاً كثيفاً للسيول، مؤكداً أن الدوريات تواصلت مع إدارة المدرسة لمنع الطلبة من مغادرة المدرسة لحين الانتهاء من تمهيد الطرق.

ولفت اللواء الكعبي إلى تعاون بلدية الفجيرة مع دوريات الشرطة في إزالة الصخور من الوادي لتسهيل حركة المرور أمام الحافلات المدرسية التي أقلت الطلبة لمنازلهم.
#بلا_حدود