الجمعة - 21 يونيو 2024
الجمعة - 21 يونيو 2024

شاهد .. غياب 5504 معلم وإداري في المدارس بلا مبررات رسمية

شاهد .. غياب 5504 معلم وإداري في المدارس بلا مبررات رسمية

إلزام مديري المدارس ببيان سبب غياب موظفيهم كتابياً. (الرؤية)

كشفت إدارة الموارد البشرية في وزارة التربية والتعليم عن غياب 5504 كوادر تعليمية وإدارية بمدارس حكومية ورياض أطفال موزعين على مختلف إمارات الدولة.

وشددت الإدارة على ضرورة رفع كشف المبررات الخاصة بغياب الكوادر التي تم حصرها في موعد أقصاه صباح اليوم، داعية إلى الالتزام بأقصى درجات الدقة عند تعبئة البيانات المطلوبة.ورصدت الوزارة حالات الغياب عبر كشوف تفصيلية أظهرت كل أسماء الكوادر المتغيبة، وعدد الأيام التي تغيبوا فيها والمدارس العاملين بها، فضلاً عن القطاعات التابعين لها.



وتنوعت فئات المتغيبين ما بين مديري مدارس ومعلمين ومساعدي معلمين واختصاصيي مختبرات مدرسية، إضافة إلى مرشدين أكاديميين ورؤساء وحدات خدمات مدرسية.


وشملت أيضاً رؤساء وحدات شؤون الطلبة داخل المدارس، ونواب المديرين الأكاديميين، واختصاصيي مصادر تعلم، إلا أن أغلب المتغيبين كانوا من المعلمين والمعلمات بنسبة جاوزت 70 في المئة.

ووفقاً للكشوف التي حصلت «الرؤية» على نسخة منها، تجاوزت أيام الغياب 15 يوماً لنحو 80 في المئة من الواردة أسماؤهم بتلك الكشوف التي رصدت من قبل شؤون الموظفين في الوزارة.

وطالبت إدارة الموارد البشرية في وزارة التربية والتعليم مديري النطاق بتعميم تلك الكشوف على إدارات المدارس ورياض الأطفال لتوضيح أسباب غياب كوادرها بشكل تفصيلي.

ودعت كل المعلمين والإداريين الواردة أسماؤهم بالكشوف إلى الرجوع لبرنامج الحضور والانصراف المعتمد من الوزارة لتوضيح أسباب غيابهم أو تأخرهم في الأيام التي تم رصدها.

وألزمت الوزارة مديري المدارس كافة بمراجعة الكشف المرفق وفق توزيع المدارس بالقطاعات التابعة لها، إضافة إلى بيان سبب غياب المذكورين بالكشوف في خانة المبررات.

وأشارت إلى أنه في حال الرغبة في معرفة أيام الغياب بشكل تفصيلي تجب العودة إلى نظام الحضور والانصراف ونظام بياناتي للوقوف على كل التفاصيل المطلوبة.