السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

«مؤتمر أبوظبي للدبلوماسية 2018» في نسخته الأولى

تنظم أكاديمية الإمارات الدبلوماسية النسخة الأولى من «مؤتمر أبوظبي للدبلوماسية 2018»، تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية.

وعلى مدى يومَي 14 و15 نوفمبر الجاري في أبوظبي، تسعى الأكاديمية إلى استكشاف ديناميكيات التحول في دبلوماسية القرن الـ 21 وبحث سبل تعزيز التبادل المعرفي والعملي وأفضل الممارسات في مجال الدبلوماسية والعلاقات الدولية.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 300 من الوزراء والسفراء وقادة الدبلوماسية والفكر والشخصيات العالمية البارزة من الأكاديميين والمختصين.


ويشكل المؤتمر منصة مثالية لاستعراض أحدث الأفكار والابتكارات الدبلوماسية الملهمة التي ستحفز الباحثين والمشاركين على بناء العلاقات والتحاور المثمر بهدف إيجاد الحلول لأهم التحديات الدبلوماسية والقضايا الدولية المعاصرة والتغيرات المتسارعة وأثرها في العمل الدبلوماسي.

وتشمل أجندة المؤتمر جلسات رئيسة وحلقات نقاش تفاعلية وورش عمل تطبيقية صممت لإيجاد الحلول الفعالة للقضايا العالمية الملحة بشكل يمكّن وزارات الخارجية في جميع أنحاء العالم من تنفيذها.

وتنطلق على هامش المؤتمر النسخة الثانية من «لعبة السلام لدبلوماسيي المستقبل» - البرنامج الذي تنظمه الأكاديمية بالتعاون مع مجموعة فورين بوليسي ومركز بيلفر للعلوم والشؤون الدولية في جامعة هارفارد وبدعم من وزارة الخارجية والتعاون الدولي - والذي يهدف إلى تعريف القيادات الشابة من أكثر من 20 دولة بالمهارات الدبلوماسية العملية اللازمة لينجحوا في مسيرتهم المهنية، حيث يتم إشراكهم في جلسات نقاش تتبع أسلوب المحاكاة التفاعلية حول قضايا وتحديات دولية معقدة للتفاوض وإيجاد الحلول السلمية لها.
#بلا_حدود