الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
ubJP7kIC_400x400

ubJP7kIC_400x400

بلدية أبوظبي تحصد جائزة «المدينة الأسرع نمواً في تطبيق أفضل الممارسات»

فازت بلدية مدينة أبوظبي بـ «جائزة المدينة الذكية الأسرع نمواً لأفضل الممارسات الخاصة بالمدن الذكية في العالم» والتي تمنحها شركة سيغ فوكس العالمية وتشارك فيها 52 دولة حول العالم، وذلك في لندن مؤخراً.

وقال سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي إن «الإنجاز المشرف يؤكد صوابية التخطيط والتنفيذ في مجال مشروع التحول الرقمي للخدمات والارتقاء بالأداء العام لقطاعات البلدية».

وأضاف أن بلدية مدينة أبوظبي ماضية قُدماً على طريق التحول الرقمي حيث حققت حتى الآن نسبة إنجاز في مجال الاستخدام الرقمي للخدمات بلغت حوالي 84 في المئة، فيما تهدف للوصول إلى تحول رقمي للخدمات بنسبة 100 في المئة مع نهاية العام الحالي 2018.


وأوضح أحمد عبدالصمد الحمادي مدير إدارة التخطيط التقني أن مشروع المدينة الذكية الذي نفذته بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع عدة جهات حكومية في الإمارات، إضافة إلى الشراكة مع شركة TSME من القطاع الخاص، يتميز بشمولية التطبيق من حيث تفعيل منصة ذكية لإدارة عناصر البنية التحتية في المدينة، مما يساعد بشكل كبير في تخفيض نفقات التشغيل والصيانة، مشيراً إلى أن المشروع يشمل مراقبة أهم عناصر البيئة كالماء والهواء لضمان أعلى معايير الجودة.
#بلا_حدود