الاثنين - 17 يونيو 2024
الاثنين - 17 يونيو 2024

شرطة دبي تحذر من التهور والاستعراض تحت الأمطار

شرطة دبي تحذر من التهور والاستعراض تحت الأمطار

تركزت البلاغات حول سقوط أشجار وتجمع مياه أمطار ورمال وسقوط لوحات في الطرقات. (الرؤية)

دعت شرطة دبي الجمهور من مواطنين ومقيمين وزائرين إلى ضرورة أخذ الحذر والانتباه عند القيادة في الطقس المضطرب «تساقط الأمطار، الرياح والعواصف الرملية، الضباب».

وأبلغ «الرؤية» رئيس قسم الإنقاذ البري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي المقدم عبد الله بيشوه أنه لم يسجل أي حادث يتوجب تدخل القسم في الطقس المضطرب أمس الأول نظراً لأن العاصفة لم تكن قوية ما عدا بعض حوادث السير الخفيفة التي تعاملت معها الجهات الأخرى في الشرطة.

وأضاف أنه يتوجب على السائقين أن يمتلكوا ثقافة التعامل مع الكوارث مسبقاً والاستعداد، كالتأكد من جاهزية المركبة دائماً تحسباً لأي ظرف طارئ والاستماع لنشرات الأخبار لمعرفة حالة الطرق والجو والتغيرات الطارئة.


وتابع «يجب على السائق في وقت المطر التقيد بتخفيض السرعة خصوصاً أن سرعة الشارع تتغير وفق حالة الجو، وقد تتسبب الأمطار أحياناً بحجب الرؤية وعليه يجب أن يقف السائق خارج الخط الأصفر أي خارج الطريق ووضع إشارة التنبيه الرباعي».


وحذر بيشوه الشباب من التهور ودخول التجمعات المائية للاستعراض على الطرقات، مؤكداً أن تلك الشوارع تحتوي كهرباء أو زجاجاً أو حطاماً، مما يعطل حركة المركبة ويكون سبباً في الوفاة.

من جهة أخرى، أكد رئيس قسم التسجيل المروري في مركز شرطة الرفاعة في دبي المقدم محمد أشكناني أنه يتوجب على السائقين أخذ الاحتياطات الضرورية والتأكد من جاهزية المركبة بشكل دائم وقبل نزول المطر أو مواجهة تقلبات الطقس، وخصوصاً إطارات المركبة، مبيناً أن الإطارات الجدية تساعد السائق في السيطرة على المركبة.

كما شدد أشكناني على ضرورة ترك مسافات آمنة بين المركبات أكبر من تلك المعتادة في الأيام العادية لتجنب خطر الاصطدام في حال ظهور أي عائق لأن استجابة المركبة للوقوف على الأرض المبتلة أقل منها على الأرض الجافة.

ودعا إلى تجنب برك الماء على حواف الطريق لجهل السائق بمستوى عمقها، مشيراً إلى أن وصول الماء البارد إلى المحرك الذي تكون حرارته عالية يتسبب بأعطال ميكانيكية للمركبة.