الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
No Image Info

« الوطني الاتحادي» يسأل وزير التربية عن السمنة في المدارس

يناقش المجلس الوطني الاتحادي، خلال جلسته الثالثة بدور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي السادس عشر يوم الثلاثاء المقبل، موضوع «التنافسية والإحصاء»، ويوجه ثلاثة أسئلة إلى وزيري التربية والتعليم، والثقافة وتنمية المعرفة.

وتشمل الأسئلة الموجهة سؤالين إلى وزير التربية والتعليم، حسين إبراهيم، من العضو سعيد صالح الرميثي حول «السمنة في المدارس»، ومن العضو سالم علي الشحي حول «إدراج رياضة الرجبي في مناهج الوزارة».

كما وجهت عضو المجلس عزة سليمان بن سليمان سؤالاً إلى وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة نورة بنت محمد الكعبي حول «المنتج الثقافي المتميز».


وكانت «لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الوطني الاتحادي» قد رفعت تقريرها إلى المجلس بعد أن ناقشت موضوع «التنافسية والإحصاء» بحضور ممثلي وزارات ومؤسسات وهيئات وجمعيات واتحادات معنية بالموضوع.

وشملت المناقشة محاور عدة هي الخطة الاستراتيجية للتنافسية ومدى مواءمتها مع رؤية الإمارات 2021، وما بعد دور الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في تطوير التشريعات لدعم الجانب الإحصائي والتنافسي للدولة، وتحفيز المؤسسات والوزارات فيما يخص التنافسية، ووضع نظام موحد لاستخلاص البيانات الإحصائية التي تمتاز بالشمولية والدقة والاتساق والاستمرارية والحداثة والتلقائية والربط بين الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية في توفير البيانات والمعلومات المتاحة لمتخذ القرار.
#بلا_حدود