الجمعة - 21 يونيو 2024
الجمعة - 21 يونيو 2024

بلدية أبوظبي تفتتح أول منطقة ألعاب متكاملة لأصحاب الهمم في ديسمبر المقبل

بلدية أبوظبي تفتتح أول منطقة ألعاب متكاملة لأصحاب الهمم في ديسمبر المقبل
تعتزم بلدية أبوظبي افتتاح أول منطقة ألعاب متكاملة المرافق لأصحاب الهمم ومخصصة لهم بالكامل في الحديقة الرسمية ضمن منطقة «الكورنيش» في منتصف ديسمبر المقبل بتكلفة إجمالية تناهز 800 ألف درهم.

وأشار مدير إدارة الخدمات الفنية في مركز بلدية المدينة محمد صالح الجابري، إلى تأهيل منطقة الألعاب في الحديقة الرسمية عبر إضافة لعبة رئيسة ومرافق أخرى تتناسب مع أصحاب الهمم في مختلف المجالات كاستخدام أرضيات مطاطية بالكامل بدلاً عن البلاط المطاطي، فضلاً عن تخصيص مواقف سيارات لأصحاب الهمم بحيث تكون أقرب من باقي المواقف إلى المنطقة.

كما وفرت البلدية مناطق لانتظار الأهالي ومقاعد للجلوس، مشيراً إلى تطبيقها أفضل المعايير والمواصفات العالمية في الحدائق ومناطق الألعاب الترفيهية.


وأكد الجابري، أن البلدية تضع ضمن مستهدفاتها وخطتها تنفيذ وتطوير الحدائق الحالية والمستقبلية في مختلف أنحاء المدينة عبر إضافة مرافق وألعاب تناسب أصحاب الهمم.


وتطرق إلى تنفيذ البلدية مشاريع وأعمال تصحيحية لصيانة وتأهيل الحدائق ومناطق الألعاب بما يتوافق مع معايير الأمن والسلامة لجميع الفئات العمرية المستخدمة لها، كما استبدلت الألعاب القديمة بأخرى تتبع أفضل المواصفات العالمية.

وشدد على التزام البلدية بتوفير أسباب السعادة والرفاهية لجميع القاطنين وزوار العاصمة أبوظبي، وحرصها على تحقيق تطلعات المجتمع عبر إيجاد مرافق ترفيهية تناسب جميع شرائح المجتمع.

وتنفذ بلدية مركز المدينة سلسلة من المشاريع التي تستهدف تطوير وتأهيل عدد من الحدائق على كورنيش أبوظبي، وإنشاء مناطق ألعاب مخصصة للأطفال، وإصلاح أنظمة الإضاءة واستبدالها بأخرى موفرة للطاقة تتناسب مع متطلبات التنمية المستدامة.

كما انتهت من تأهيل 12 منطقة ألعاب ضمن مشروع تأهيل أصول التجميل الطبيعي داخل جزيرة أبوظبي بقيمة تناهز عشرة ملايين درهم.