الاحد - 23 يونيو 2024
الاحد - 23 يونيو 2024

إطلاق المشروع المشترك للتآخي بين المدارس الحكومية والخاصة

إطلاق المشروع المشترك للتآخي بين المدارس الحكومية والخاصة
أطلق الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح وحسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم وقيادات الوزارتين المشروع المشترك «على نهج زايد» الذي يركز على تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي وقبول الاختلاف واحترام الآخر والتواصل الإيجابي بين طلاب المراحل المختلفة بمراحل التعليم كافة في المدارس الحكومية والخاصة.

ويرمي المشروع إلى وضع الخطط والمبادرات للتواصل بين المجتمع المدرسي في تلك المدارس، بما يُحول ما يدرسه الطلاب من قيم ومبادئ تتعلق بالتسامح إلى تطبيق عملي على أرض الواقع من خلال الأنشطة الطلابية المشتركة بين المدارس الحكومية والخاصة.

جاء ذلك خلال زيارة الشيخ نهيان بن مبارك إلى مدرسة أحمد بن زايد بمدينة العين أمس الأحد، حيث كان في استقباله وزير التربية والتعليم، ووكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي مروان الصوالح، وعفراء الصابري من مكتب وزير التسامح، والمديرة التنفيذية لقطاع العمليات المدرسية لبنى على الشامسي، والمدير التنفيذي للبرنامج الوطني للتسامح عبدالله النعيمي وقيادات وزارتي التسامح والتربية وأولياء أمور الطلاب وعدد من ممثلي الجاليات.


وألقى الشيخ نهيان بن مبارك كلمة تناول خلالها أهمية تعزيز قيم التسامح في المدارس ولدى الطلاب بشكل عام، مؤكداً أن الأطفال في هذه المرحلة السنية لديهم استعداد كبير لتقبل الأفكار المتعلقة بالتسامح.