الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
No Image Info

«الرياضة المدرسية» يقرّ خطة مسابقات الموسم الجاري

أقرّ مجلس إدارة اتحاد الرياضة المدرسية برئاسة مروان أحمد الصوالح، رئيس مجلس الإدارة خطة مسابقات الموسم الرياضي الجاري، والتي تستهدف طلبة المدارس على مستوى الدولة في كافة المراحل السنية، والتي ستشهد تنفيذ 19 بطولة لألعاب فردية وجماعية، بما ينسجم مع أجندة الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية.

ووفقاً للخطة تم تقسيم الأنشطة الرياضية لهذا العام إلى ثلاث مراحل، حيث يشهد الفصل الدراسي الأول إقامة أربع مسابقات رياضية في كرة القدم والبولينغ وكرة السلة 3×3 والطائرة الشاطئية للبنين والبنات.

وسيتم انطلاق المنافسات التمهيدية لكرة القدم وكرة السلة التي تستهدف الطلبة مواليد 2004 و2005 و2006 خلال نوفمبر الجاري، إضافة إلى منافسات البولينغ والطائرة الشاطئية التي تستهدف الطلبة مواليد 2001 و2002و2003.


وتشترط الخطة للمدارس المشاركة بفئة بطولات E المشاركة بفريق يتكون أعضاؤه من الطلبة المواطنين وأبناء المواطنات بنسبة لا تقل عن 70 في المئة، إضافة إلى إتاحة الفرصة للطلبة مواليد الدولة بالمشاركة ضمن هذه الفئة أما فئة بطولات O فالمشاركة فيها مفتوحة للطلبة من كافة الجنسيات دون قيود.

وسيشهد الفصل الدراسي الثاني تنظيم 12 مسابقة متنوعة، إذ ستكون الانطلاقة في 20 يناير وتستمر المنافسات حتى منتصف مارس 2019، حيث تشتمل على منافسات كرة السلة وألعاب القوى والسباحة والكرة الطائرة والفرسبي، إضافة إلى منافسات الجودو والتايكواندو والكاراتيه والمصارعة والتنس الأرضي والترايثلون والتسلق.

أما منافسات الفصل الدراسي الثالث والأخير، فستبدأ في 21 أبريل المقبل بإقامة منافسات كرة اليد وكرة الطاولة والريشة الطائرة.

كما تشتمل الخطة على مشاركات خارجية في البطولة المدرسية العربية لكرة الطاولة والتي ستقام في مارس المقبل بجمهورية مصر العربية وبمشاركة عدد من المدارس في بطولات العالم المدرسية في السباحة وألعاب القوى، إضافة إلى تنفيذ ورش ودورات تدريبية لمعلمي التربية الرياضية بصفة شهرية.

وأكد مروان الصوالح أهمية الدور المحوري الذي يضطلع به اتحاد الرياضة المدرسية للنهوض بالرياضة المدرسية بالدولة لما لها من دور كبير في تأسيس قاعدة عريضة من الممارسين لكافة الألعاب الرياضية، ما يسهم في رفد الأندية والاتحادات الرياضية بالمواهب الجديدة بصفة مستمرة.

وقال إنه من خلال الخطة التي جرى اعتمادها، فإننا نسعى إلى بناء شراكات مع المجالس والاتحادات الرياضية والأكاديميات الرياضية المتخصصة من أجل تجويد الأداء وتحقيق أفضل النتائج في المسابقات الرياضية هذا الموسم، مشيراً إلى أن المجال مفتوح أمام المدارس المتميزة رياضياً للمشاركة في بطولات العالم المدرسية.

وذكر أن الرياضة المدرسية أخذت تتزايد أهميتها، وذلك على مختلف الصعد، لكونها تسهم في البناء الذهني والصحي للطالب، وتشكل دعامة حقيقية لبناء أجيال رياضية تحقق المنجزات والبطولات.
#بلا_حدود