الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

تمرين وهمي للتعامل مع حادث كبير



نفذت بلدية دبي بنجاح تمريناً للتعامل مع حادث كارثي وهمي بسبب انكسار مفترض لخط صرف صحي رئيس بحجم 1200 ملليمتر في منطقة النفق الواصل بين شارع الرباط ومنطقة الفيستيفال سنتر، ما يؤدي إلى تسرب المياه للنفق المجاور وحشر عدد من السيارات وركابها.

وأكد رئيس فريق الطوارئ والأزمات المؤسسي ومدير إدارة الصحة والسلامة بالبلدية رضا سلمان، أن التجربة تميزت بالفجائية الشديدة لكل من وُجد في موقع الحدث.


وبدأ سيناريو الحادث الساعة السادسة صباحاً بانكسار خط الصرف إثر خطأ مقاول ينفذ حفريات في مشروع بنية تحتية بالمنطقة المجاورة للنفق.

وتجاوب فريق الاستجابة للبلدية مع الحادث، وفعّل رئيس الفريق خطة الأزمات والكوارث عن طريق مركز الاتصال التابع للبلدية، فوصلت فرق الدفاع المدني وشرطة دبي إلى المنطقة سريعاً، ومشطتها بالكامل بحثاً عن مصابين، كما وصلت فرق هيئة الطرق والمواصلات وسيارات الإسعاف.

وشملت التجربة إنقاذ الفريق شخصين مصابين بالاختناق وتفعيل وحدة التطهير الميدانية للدفاع المدني، حيث تم تطهير المصابين قبل أن تقدم لهم الإسعافات الأولية، ونُقلا بسيارة الإسعاف إلى أقرب.

وأوضحت البلدية أن التمرين يهدف إلى تهيئة فرق الاستجابة لكافة المتطلبات الميدانية والتأكد من اتباع الإجراءات الواجب اتخاذها لضمان سلامتهم وسلامة الجمهور، وإعداد ورفع جاهزية الجهات بهدف تقليل الإصابات والأضرار لمثل هذه الحالات.
#بلا_حدود