الخميس - 13 يونيو 2024
الخميس - 13 يونيو 2024

28 محطة انتظار مكيفة وصديقة للبيئة في الشارقة

28 محطة انتظار مكيفة وصديقة للبيئة في الشارقة

سعة المظلة تتراوح بين عشرة إلى 15 شخصاً وتضم مقعداً يتسع لأربعة أفراد. (الرؤية)

وام ـ الشارقة

دشنت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة أمس المرحلة الأولى من مشروع إنشاء محطات انتظار لركاب الحافلات مكيفة وصديقة للبيئة وشملت إنجاز 28 محطة في عدد من المواقع في المدينة بتكلفة 16 مليون درهم.

وأكد الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للتخطيط العمراني، أن الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى لمحطات انتظار الحافلات على الشبكة الرئيسة بمدينة الشارقة دلالة واضحة على دعم قطاع النقل العام وتوفير احتياجاته.


وأضاف أن المجلس يعمل بالتعاون مع هيئة الشارقة للطرق والمواصلات على هذا المشروع الحيوي الذي يتضمن إنشاء 172 محطة تستخدم الطاقة النظيفة من خلال الألواح الشمسية يتم تدشينها على مراحل عدة.


بدوره، أوضح عبدالعزيز الجروان أنه تم تجهيز محطات الانتظار المكيفة والصديقة للبيئة بأفضل التقنيات الحديثة إضافة إلى تزويدها بأنظمة تكييف متطورة وشاشة لتوفير معلومات عن رحلات الحافلات والخطوط المتوافرة وتزويدها بتصاميم خاصة للمساحات الإعلانية داخلياً وخارجياً وتتراوح سعة المظلة بين 10إلى 15 شخصاً كما تضم أيضاً مقعداً يتسع لأربعة أفراد، وتم توزيعها على مستوى المدينة وفق خطوط السير ومحطات التوقف الموجودة مسبقاً.

من جانبه، أكد الأمين العام لمجلس الشارقة للتخطيط العمراني خالد آل علي، أن هذا المشروع واحد من المشاريع الريادية المتميزة التي تنطلق من واقع الخطط التنموية التي تم وضعها للارتقاء بالشبكات العامة والاتصال والتنقل في الشارقة.