الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

امتحانات الفصل الدراسي الأول ورقية لجميع الصفوف

امتحانات الفصل الدراسي الأول ورقية لجميع الصفوف
اعتمدت وزارة التربية والتعليم الامتحانات الورقية للفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2018 ـ 2019 التي تنطلق في الرابع من ديسمبر المقبل لطلبة الصفوف الدراسية من الأول حتى الـ 12.

وأوضحت الوزارة في تعميم وزعته على مديري المدارس وحصلت «الرؤية» على نسخة منه أن نماذج الإجابات ستكون متوفرة في نهاية يوم التطبيق على النظام الإلكتروني المعتمد للوزارة.

وأفادت بأن تلك النماذج ستشمل طلبة الصفوف من الأول حتى الـ 11، بينما سترسل نماذج الإجابات المخصصة لطلبة الصف الـ 12مباشرة إلى مراكز تقدير الدرجات.


وذكرت الوزارة أنه في حال إدخال أي تعديلات على أسئلة الامتحانات أو على أدلة التصحيح فسيتم إرسال تعميم رسمي بذلك لجميع المدارس عبر البريد الإلكتروني.


وأشارت إلى أن الامتحانات المخصصة لمدارس أبوظبي الحكومية في كل من الرياضيات والعلوم للصفوف من الأول حتى الـ 11، ستكون باللغتين العربية والإنجليزية، ويحق للطالب اختيار اللغة المناسبة له.

وحددت الوزارة الإجراءات المتعلقة بتطبيق الامتحانات وآلية تقدير الدرجات والرصد لجميع الصفوف في دليل تطبيق الامتحانات المعتمد خلال العام الدراسي الجاري.

ولفتت إلى أن تحليل إجابات الطلبة يتم عن طريق إرسال استمارات إلكترونية مركزية بشكل يومي في نهاية تطبيق الامتحان، يدرج بها نتائج شعبة واحدة على الأقل من كل مدرسة لكل صف حسب المادة الدراسية بعد الانتهاء من تقدير درجات الطلبة.

وذكرت الوزارة في التعميم ذاته أن تتبع نتائج الأداء سيجرى مركزياً من خلال العينة المرسلة، وفي حال وجود تعديلات أو ملاحظات ستبلغ المدارس بها مباشرة.تحديد آلية تقدير ورصد الدرجاتاستمارات إلكترونية لتحليل إجابات الطلبةنماذج الإجابات على نظام الوزارة الإلكتروني يومياً