السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021

«التربية» شددت على ضرورة ربط المعلمين غير المربوطين بالشعب الدراسية. (الرؤية)

«التربية» شددت على ضرورة ربط المعلمين غير المربوطين بالشعب الدراسية. (الرؤية)

التربية: نصاب الحصص صفر لمعلمين في مدارس حكومية



كشف مركز البيانات في وزارة التربية والتعليم عن وجود معلمين ومعلمات ببعض المدارس الحكومية نصابهم صفر من الحصص الدراسية.ودعت الوزارة، في تعميم أصدرته بذلك الشأن، وحصلت «الرؤية» على نسخة منه، جميع مديري ومديرات المدارس الحكومية ورياض الأطفال، إلى توضيح الأسباب التي دعت إلى ذلك، مشددة على ضرورة ربط المعلمين غير المربوطين بالشعب الدراسية.

وأرفقت الوزارة مع تعميمها كشوفاً مساعدة للمدارس لبيان عمليات الربط، مشيرة إلى أنه في حال كان المعلم زيادة عن حاجة العمل فلا بد من توضيح ذلك بالكشوف المرفقة، وأفادت بأنه في حال كانت المعلمة في إجازة وضع أو أي نوع من أنواع الإجازات، والمعلمة زيادة، فلا بد من توضيح أنها إجازة وزيادة عن حاجة المدرسة، وذلك في خانة السبب.


وتابعت: «في حال كانت المعلمة في إجازة وضع وليست زيادة وتمت تغطية الحاجة بمعلم من خارج الملاك (معلمي الاحتياط)، فلا بد من ربط المعلمة بالشعب الدراسية التي ستدرّسها بعد العودة من الإجازة».

وأكدت الوزارة أنه في حال عدم وجود المادة المطلوب الربط بها كالتربية الخاصة، على إدارة المدرسة بيان ذلك في خانة السبب، والعمل على إنجاز الكشوف مع توضيح الأسباب ورفعها لديون عام الوزارة.

يشار إلى أن الوزارة وجهت مديري المدارس الحكومية بمراقبة العملية التدريسية داخل الصفوف الدراسية بشكل مستمر، عبر تكليف المعلمين الرئيسين بزيارات صفية بجميع المدارس الحكومية.

وشددت الوزارة على عدم استثناء أي معلم من تلك الزيارات التي يتم إجراؤها دون تنسيق مسبق مع المعلمين أو الطلبة، بهدف تحديد مواضع القوة والضعف لدى المعلمين.
#بلا_حدود