الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021

توجّه لإنشاء مراكز لإعادة التدوير بالمناطق الحرة في دبي

رانيا أبو زيد ـ دبي

تبحث بلدية دبي مع المستثمرين ومطوري المناطق الحرة في الإمارة إنشاء مراكز لإعادة التدوير ضمن نطاق مشاريعهم.

وأكدت البلدية أن التنسيق جارٍ حالياً بين الطرفين لبدء تنفيذ المشروع بهدف تفعيل الدور المجتمعي لهذه الشركات، والمساهمة بالجهود الحكومية للاستفادة القصوى من النفايات.


ودشنت البلدية أخيراً أربعة مراكز لتجميع المواد القابلة للتدوير ضمن إطار مشروع واحة الاستدامة الذكية في كل من حديقة ند الحمر، وحديقة النهدة الثانية، وحديقة المحيصنة الأولى وحديقة السطوة، ليرتفع عدد المراكز على مستوى الإمارة إلى 13 مركزاً تستقبل 18 نوعاً من المواد القابلة للتدوير.

وتتوزع المراكز التسعة المتبقية في عدة مناطق استراتيجية في الإمارة ضمن مركز المنارة التابع للدائرة، ومركز البلدية في منطقة الطوار الثانية، ومركز حتا، وعدد من الحدائق وهي حديقة الراشدية، وحديقة القرآن الكريم في منطقة الخوانيج، وحديقة أم سقيم، حديقة الكرامة، وحديقة مردف، وبحيرة البرشاء الثانية.

وأوضحت البلدية أن مشروع واحة الاستدامة الذكية هو الأول من نوعه على مستوى الدولة، وهو عبارة عن مجموعة من مراكز تجميع المواد القابلة لإعادة التدوير موزعة في عدة مناطق لتغطية معظم أنحاء الإمارة.

وزودت كل حاوية بحساسات لرصد مستوى امتلائها بغرض جدولة برامج التفريغ، ويعمل المركز على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، ويحتوي على كاميرات مراقبة وأجهزة صوتية لبث رسائل شكر لمستخدمي المركز.
#بلا_حدود