الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إنجاز الطريق المزدوج لشارع الشهداء في رأس الخيمة95 %

إنجاز الطريق المزدوج لشارع الشهداء في رأس الخيمة95 %
أكدت مؤسسة الأشغال في دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة إنجاز عدد من المشاريع التطويرية قريباً بهدف إعادة تأهيل عدد من الطرق الرئيسة الهامة في الإمارة والتي تشهد زخماً في أعداد مستخدميها سواء من المركبات الخفيفة أو الثقيلة.

وذكر المدير التنفيذي لمؤسسة الأشغال المهندس أحمد السيد أنه سيتم افتتاح الطريق المزدوج لشارع الشهداء الذي تم إنجاز 95 في المئة من الأعمال التطويرية الخاصة به خلال الأيام القليلة المقبلة، كما يجري العمل حالياً على إعادة تأهيل الشارع الداخلي المؤدي إلى منطقة الغيل بامتداد أربعة كيلومترات، مشيراً إلى أنه سيتم أيضاً إضافة شارع جديد موازٍ للشارع بحارتين مما سيقلل الحوادث المرورية نتيجة تكدس الطريق المزدوج بالسيارات الخفيفة والشاحنات.

وأكد السيد أن المشاريع جاءت بعد دراسات مستفيضة للتدفق المروري في الإمارة، والتي حددت على أساسها أماكن الاختناقات المرورية في عدد من المناطق، وتم اقتراح مشاريع العمل المستقبلية الخاصة بها.


وأوضح أن العمل على إعادة تأهيل الطرق يقتضي في بعض الأحيان إنشاء تحويلات مرورية وزيادة عدد المطبات وتحويل مرور المركبات إلى طرق فرعية تمر بحارات سكنية، ما يستدعي زيادة رقابة الأسر على أبنائهم لتلافي وقوع الحوادث المرورية، مطالباً بضرورة التحلي بالصبر حتى إنجاز المشاريع التي ستخدم بعد الانتهاء منها جميع فئات المجتمع وسكان المناطق.