الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021

الحدائق المقرر تشييدها تتوفر فيها عناصر الترفيه والتسلية. (الرؤية)

الحدائق المقرر تشييدها تتوفر فيها عناصر الترفيه والتسلية. (الرؤية)

6 حدائق جديدة في أحياء دبي السكنية العام المقبل

رانيا أبوزيد ـ دبي

تعتزم بلدية دبي إنشاء ست حدائق سكنية جديدة في مناطق عدة بالإمارة العام المقبل.

وأشارت البلدية إلى أن عدد الحدائق السكنية حالياً يبلغ 56 حديقة، لافتة إلى أن الخطة تشمل إنشاء ست حدائق أحياء سكنية جديدة، بهدف زيادة نصيب الفرد من مساحة الحدائق وهو أحد المؤشرات الاستراتيجية للدائرة.

وأجرت البلدية استبياناً للرأي لسكان المناطق السكنية المستهدفة في الخطة للاطلاع على متطلباتهم واحتياجاتهم بالنسبة للحدائق المخطط إنشاؤها في مناطقهم، على أن يتم تحليل نتائج تلك الاستبيانات وأخذها بعين الاعتبار عند إعداد التصاميم.

وأوضح الاستبيان أن معظم المتطلبات تمثلت بزيادة أعداد أجهزة اللياقة البدنية وتوفير أنواع جديدة منها خاصة بالإحماء وأجهزة تساعد على حرق الدهون، فيما طالب بعض السكان بتوفير بوابات إلكترونية للحدائق السكنية وإتاحة دخولها من قبل سكان المنطقة فقط بواسطة بطاقات دخول مخصصة.

وذكرت البلدية أن حدائق الأحياء السكنية التي يتم إنشاؤها في المناطق السكنية يراعى فيها كافة عناصر الترفيه والتسلية، وتوفير تجهيزات عدة لتشجيع السكان على ممارسة الأنشطة الرياضية، حيث تضم ملاعب لكرة القدم والسلة والطائرة والتنس والرول سكيت وأجهزة اللياقة البدنية وممشى مطاطياً، فضلاً عن توفير كافة الخدمات المطلوبة لأصحاب الهمم في جميع الحدائق العامة والمنتزهات من مواقف سيارات وألعاب ومرافق صحية تحقق رغباتهم وتضمن رضاهم، مقابل إعفائهم من رسوم دخول تلك الحدائق.

وتضم الحدائق السكنية في منطقة بر دبي عشرة ملاعب كرة القدم، فيما تضم منطقة ديرة 35 حديقة سكنية.
#بلا_حدود