الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021
DtbZ5_NXoAAGJBw

DtbZ5_NXoAAGJBw

محمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يشهدون الاحتفال الرسمي باليوم الوطني

وام ـ أبوظبي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وسمو أولياء العهود، ونواب الحكام، أمس، الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ 47 الذي أقيم في مدينة زايد الرياضية تحت شعار «هذا زايد .. هذه الإمارات».

ورفع سموهم، أسمى التهاني والتمنيات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة اليوم الوطني الـ 47 لتأسيس دولة الاتحاد الشامخة، داعين المولى عز وجل أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية والسعادة ويبقيه ذخراً لوطنه وشعبه ليواصل قيادة البلاد بحكمته في مسيرة تنميتها الشاملة ونهضتها المباركة نحو المستقبل المزدهر رقياً وعزاً ورخاء.

وشملت فعاليات الاحتفال الرسمي فقرات احتفت بإرث المغفور له المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في الذكرى المئوية لميلاده «عام زايد» تكريماً لرؤيته الحكيمة التي قادت مسيرة بناء دولة الإمارات منذ نحو نصف قرن.

وتميز الاحتفال بفتح أبوابه للجمهور من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة وزوارها، حيث بلغ عددهم في استاد مدينة زايد الرياضية نحو 22 ألف شخص شاركوا في رسم لوحة وطنية اتسمت بمشاعر الفخر والاعتزاز والفرح.

كما تضمن الاحتفال مجموعة نادرة من الصور الأرشيفية التي تعرض للمرة الأولى وتسرد محطات من حياة المغفور له الشيخ زايد ونشأته وحبه للأرض والطبيعة وعائلته وشعبه.

ورافق ذلك استخدام تقنيات ضوئية متميزة على المسرح جسدت لوحات بانورامية لتسرد قصة باني نهضة الإمارات وتكرّم إرثه الأصيل الذي قلّما يجود الزمان بمثله.

وشمل الاحتفال مقطوعات موسيقية حصرية شكلت دمجاً فريداً بين الموسيقى الإماراتية التقليدية التي عزفها أبرز المؤدين الإماراتيين ونغمات عالمية بأنامل أوركسترا الفيلهارمونية الملكية.

كما اصطحب الاحتفال الجمهور في رحلة لبداية قصة حياة المؤسس المغفور له الشيخ زايد.

وسلط الاحتفال الضوء على عدد من القصائد كتبت خصيصاً للحفل وأخرى من قصائد المغفور له الشيخ زايد والمرحوم محمد بن حم الذي عاصر الشيخ زايد رحمه الله .. ففي قصيدة المرحوم محمد بن حم «هزري على زايد»، يصف الشاعر وجه الشبه الذي لاحظه بين الشيخ زايد وجده زايد الأول والذي اكتسب منه قيم الرجل وخصال القائد الصالح المحب .. كما تضمنت الفقرة وصف علاقة الشيخ زايد بوالدته الشيخة سلامة بنت بطي «رحمها الله».

وألقى الاحتفال الضوء على نشأة الشيخ زايد والعوامل التي أسهمت في تكوين رؤية الاتحاد ..فمن تجسيد الأماكن المؤثرة في حياته مثل قصر الحصن وقلعة الجاهلي وقصر المويجعي بتقنيات ضوئية ثلاثية الأبعاد إلى اجتماع السميح التاريخي بين المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، رحمهما الله.

#علمني_زايد

وفي لفتة مفاجئة للجمهور عرضت على المسرح تغريدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مستخدماً فيها الوسم #علمني_زايد، في دعوة للجمهور من المواطنين والمقيمين والزوار للتعبير عن تأثرهم بالمغفور له الشيخ زايد وما تعلموه منه من قيم نبيلة كالتسامح والعدل والمحبة والعطاء والإخلاص.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة على حسابه في تويتر «#علمني_زايد أن الإنسان أهم من العمران .. وأن الإنجازات أهم من المناصب .. وأن الوطن أهم من الأشخاص».

كما ذكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تغريدة على حسابه في تويتر «#علمني_زايد أن القيم الإنسانية هي أساس أي تقدم .. وأن تحقيق الأحلام ينطلق من الإيمان والثقة بالقدرة على الإنجاز».
#بلا_حدود