الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022
الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022

مريم المنصوري ..قراءة في علوم الروبوت

مريم المنصوري ..قراءة في علوم الروبوت

منورة

قراءتها المستقبلية لثورة الإمارات في علوم الذكاء الاصطناعي، وشغفها الاستثنائي بالبحث والابتكار دفعها لدراسة الروبوتات، حتى حازت المركز الثاني في مسابقة بالعلوم نفكر عن فئة العلوم التطبيقية والهندسية .. إنها الطالبة الإماراتية في جامعة خليفة مريم المنصوري.

وقالت بمناسبة اليوم الوطني الـ 47 «المرأة تحظى بدعم كبير من حكومة الإمارات، فالقيادة الحكيمة للدولة تولي اهتماماً كبيراً بالإماراتيات، وتوفر لهن فرصاً متميزة على المستويات كافة سواء في التعليم أو العمل».

وتابعت المنصوري: «المؤسسات التعليمية المحلية تشهد تقدماً وتطوراً ملحوظاً يحفز المواطنين والمواطنات على الابتكار واستكشاف أحدث التقنيات التي تخدم مختلف القطاعات المتقدمة والحديثة، ومنها قطاع الفضاء والطيران وتقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات».


ومن بين الفرص التعليمية التي وفرتها الدولة، لفتت المنصوري إلى أنها حصلت على عدد من فرص الابتعاث للخارج لعدد من الدول الأوروبية والآسيوية لاكتساب الخبرات والمهارات العملية واللغوية، فحازت تدريباً في مجال الطيران عبر شركة «إيرباص» في فرنسا.


وتابعت أن الدولة وفرت لها أيضاً فرصة تعليمية للتمكن من التحدث باللغة الإنجليزية في دورة تدريبية في أيرلندا، فضلاً عن الاستفادة من التجارب اليابانية في مجال التعليم ضمن رحلة لزيارة اليابان.

وأكدت المنصوري أنها لن تتوقف عن العلم حتى تقدم لوطنها جزءاً من فضله عليها، قائلة: «فضل الاتحاد على كل إماراتي وخصوصاً نحن جيل الشباب ممن قطف ثمار هذه الخطوة الجبارة».