الجمعة - 06 أغسطس 2021
الجمعة - 06 أغسطس 2021
جانب من معرض ومؤتمر «غولف ترافيك» في دبي اليوم. (الرؤية)

جانب من معرض ومؤتمر «غولف ترافيك» في دبي اليوم. (الرؤية)

مراقبة إنجاز مشاريع البنية التحتية بالأقمار الصناعية



عرضت وزارة تطوير البنية التحتية إنجازاتها في مجال توظيف الذكاء الصناعي ضمن قطاع النقل بمعرض ومؤتمر «غلف ترافيك»، الذي نظمته الوزارة في مركز دبي التجاري العالمي وينتهي الخميس.

وعرضت الوزارة بشكل رئيس تقنية مراقبة مراحل إنجاز المشاريع الكبرى التي تشرف عليها عن طريق الأقمار الصناعية، وتحديد نسبة إنجازها بتوفير 90 في المئة من الوقت والجهد، حيث تتيح للمهندس الجلوس في مكان واحد ومراقبة عدد من المشاريع في آن واحد، وحتى التواصل مع العاملين فيها المواقع الإنشائية عن طريق أجهزة خاصة.

كما عرضت توظيفها للذكاء الصناعي من خلال الأجهزة المستخدمة في الحفر وتمهيد الطرق، حيث سبق أن أجرت الوزارة تجربة التحكم بآلة رصف الطرق وتمهيدها باستخدام الذكار الصناعي، واستغنت فيه عن 100 في المئة من الأيدي البشرية العاملة، وأنجزت العمل الكلي بنصف الوقت الذي يتم فيه إنجاز العمل مع الأيدي البشرية، كما أثبتت التجربة توفير الميزانية.

وافتتح وكيل الوزارة المهندس حسن محمد جمعة المنصوري المعرض الذي تدعمه أيضاً شرطة دبي ووزارة النقل السعودية، ويستضيف أكثر من 150 عارضاً، ونحو ثلاثة آلاف شركة من قطاع النقل من 50 دولة من جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم.

وأشار المنصوري في كلمة له إلى أن الإمارات تدرك أهمية قطاع النقل في دعم محركات التنمية، ومن أجل ذلك حظي باهتمام كبير من قبل الحكومة، ما ساعد على تحقيق نجاحات كبيرة ومتميزة حلال السنوات الماضية.
#بلا_حدود