الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
لجنة الشؤون الصحية والبيئية في المجلس الوطني خلال اجتماعها أمس في مقر الأمانة العامة بدبي. (وام)

لجنة الشؤون الصحية والبيئية في المجلس الوطني خلال اجتماعها أمس في مقر الأمانة العامة بدبي. (وام)

«صحية الوطني» تناقش مشروعَي قانونين للطب والصيدلة



واصلت لجنة الشؤون الصحية والبيئية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها أمس في مقر الأمانة العامة بدبي، مناقشة مشروع قانون اتحادي لتنظيم مزاولة مهنة الطب البشري.

كما ناقشت عدداً من مواد مشروع قانون اتحادي لتنظيم مهنة الصيدلة والمنشآت الصيدلانية والمنتجات الطبية.

وأشار عضو اللجنة خلفان عبدالله بن يوخة إلى بحث الاجتماع جميع مواد مشروع قانون مزاولة مهنة الطب البشري الذي يتكون من 36 مادة، وإدخال تعديلات على عدد منها.

وأوضح أن اللجنة ستناقش خلال اجتماعها المقبل مواد مشروع القانون والتعديلات المقترحة مع ممثلي الحكومة، ثم ستعدّ تقريرها النهائي بشأنه تمهيداً لرفعه إلى رئاسة المجلس لمناقشته في إحدى الجلسات المقبلة.

كما أضاف أن اللجنة ناقشت عدداً من مواد مشروع قانون تنظيم مهنة الصيدلة والمنشآت الصيدلانية والمنتجات الطبية، الذي يتكون من 122 مادة، على أن يتم استكمال مناقشته في الاجتماعات المقبلة.

وكانت اللجنة أنجزت خلال دور الانعقاد العادي الرابع مشروع قانون اتحادي بشأن استخدام تقنية المعلومات والاتصالات في المجالات الصحية.

وتعمل على مشروع قانون اتحادي بشأن المساعدات الطبية على الإنجاب، وموضوع عام حول سياسة وزارة التغير المناخي والبيئة بشأن تحقيق التنمية المستدامة للموارد السمكية والحيوانية والزراعية، فضلاً عن إنجاز مشروعَي القانونين سالفَي الذكر.
#بلا_حدود