الثلاثاء - 27 فبراير 2024
الثلاثاء - 27 فبراير 2024

مؤتمر «إرث زايد» يدعم الجيل الجديد بمهارات تعليمية مبتكرة

مؤتمر «إرث زايد» يدعم الجيل الجديد بمهارات تعليمية مبتكرة
يبحث مؤتمر التعليم الثاني «إرث زايد: التعليم المبتكر لرسم المستقبل»، الذي سينعقد يومي 27 و28 مارس المقبل في حرم جامعة زايد بدبي، دعم الجيل الجديد بمهارات تعليمية مبتكرة.

وتنظم المؤتمر كلية التربية في الجامعة بالشراكة مع مؤسسة الفكر العربي تحت رعاية وزارة التربية.

وتناقش ورش العمل والجلسات استراتيجيات التدريس واستراتيجيات الإدارة الصفية والقرائية باللغة العربية والقرائية باللغة الإنجليزية والتكنولوجيا والرياضيات والعلوم وتعريف برمجة الروبوتات والحاجات الخاصة والفنون والموسيقى والتمايز في الصف والثقافة في الصف والتقييم والتحفيز ومراكز التعلم ونقل الطبيعة إلى داخل الصف.


ويأتي المؤتمر في إطار الجهود المبذولة لدعم قطاع التعليم في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون وتوفير منصة للباحثين والقادة التربويين وأساتذة التعليم العالي لتبادل الخبرات واستكشاف ممارسات مبتكرة لخلق بيئات تعلم وتعليم ناجحة، فضلاً عن إتاحة الفرصة أمام معلمي المدارس والأخصائيين والقادة التربويين كي يبنوا شراكات ومجتمعات تعلم مهنية لتطوير التعليم.


ويركز المؤتمر، الذي سيشهد الإعلان عن الفائزين في مسابقة «القصة القصيرة بأقلامهم» في دورتها الثانية 2018 ، على دعم الجيل الجديد ورفده بمهارات وممارسات تساعده في التكيف مع التحولات والتأثير في عالم متغير.

كما سيشهد عرض الممارسات الناجحة ضمن 3 أنواع من الجلسات هي جلسات الممارسات الفضلى في التعليم والتعلم وجلسات البحث الإجرائي وورش العمل.