الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021

«كبسولة» .. تصاميم عصرية مستوحاة من العباءة الإماراتية

دانية الشمعة ـ دبي

تمازجت الألوان والأضواء في لوحة بصرية متكاملة في جميرا دبي، ضمن عرض أزياء لمجموعة «كبسولة» أطلقتها مصممة الأزياء الإماراتية دانيا صادق.

واشتمل العرض على مجموعة من الأزياء العصرية التي تواكب أحدث خطوط الموضة تنوعت بين الصيفية والخريفية.

واستوحيت التصاميم من شكل العباءة الإماراتية في أول عرض أزياء مشترك تستضيفه المصممة دانيا صادق، ويتميز بابتكارها لمجموعة أزياء يمكن تطويعها لتناسب حضور فعاليات مختلفة، إذ يمكن للفستان النهاري أن يتحول إلى ثوب للسهرة بتفاصيل بسيطة.

واعتمدت دانيا أسلوب القطع التي يمكن ارتداؤها على الوجهين بألوان مختلفة، غلب عليها الأسود من جانب وألوان مبهرة من الجانب الآخر يمكن الاعتماد عليها للزيارات الصباحية أو السهرات المسائية.

واختارت المصممة تسمية «دانيوش» لعلامتها التجارية استلهاماً من وسم «بإمكانك أن تصبحي من تشائين في عالمنا دانيوش»، ويتمحور مفهوم كافة التصاميم حول التركيز على القطعة الواحدة لتجمع بين المظهر الاعتيادي والفخامة في آن معاً.

وأوضحت أن كافة التصاميم صنعت يدوياً، بما فيها النقوش والتطريزات المتنوعة، مشيرة إلى أن إحدى القطع تطلبت نحو 56 ساعة لإتمامها.

وأردفت أن كل قطعة من التصاميم المعروضة أبدعت منها نسخة واحدة لتتميز صاحبتها، إلى جانب مجموعة من الإكسسوارات المبتكرة ذات الألوان المبهجة التي يمكن إضافتها على كل تصميم.

وعن بدايات دخولها إلى عالم الأزياء، أفادت صادق بأن شغفها بالموضة رافقها طيلة حياتها، إلا أنها بدأت العمل فيه منذ عامين، وافتتحت متجراً خاصاً لتصاميمها.

استعرضت دانيا أكثر من 12 قطعة غلبت عليها البساطة في المظهر والفخامة في التصميم، لتناسب كل الشرائح العمرية وتتميز بسهولة الارتداء، كما تميزت قطعتان بنقوش جلد النمر، كما فساتين نهارية وأثواب سهرة.

وقالت: «الهدف من العرض هو تمكين المرأة .. وآمل أن يفتح الباب لمصممات الأزياء المحليات لعرض ومشاركة تصاميمهن ومواهبهن، إذ لدينا عديد من المواهب بانتظار اكتشافها».
#بلا_حدود