الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022
الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022

«الأمم المتحدة»: الإمارات من أكثر الدول تقدماً في تمثيل النساء بالعمل الحكومي

أكدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة فومزيلي ملامبو ـ نغكوكا، أن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50 في المئة خطوة كبيرة في مجال المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في دولة الإمارات بما يترتب على ذلك من آثار مباشرة على توسيع مشاركتها في صنع القرار الوطني.

وقالت إن قرار دولة الإمارات العربية المتحدة يضعها في مصاف الدول الرائدة في المنطقة، ومن بين أكثر الدول تقدماً من حيث تمثيل النساء في العمل الحكومي على مستوى العالم.

وأضافت أن هذه الخطوة تزيد من إمكانية اتخاذ قرارات أكثر تنوعاً، كما تبعث برسالة قوية إلى جميع الفتيات بأنهن أيضاً قادرات على القيادة، وأن بإمكانهن تحقيق أحلامهن وطموحاتهن.


وأشارت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت بالفعل التوازن بين الجنسين في مجلس وزرائها وفي مختلف القطاعات.


كما أثنت على الدور المهم للغاية الذي قامت به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية، في النهوض بقضايا المرأة على الصعيدين الوطني والدولي.