الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021

إلزام مستشفيات أبوظبي بتوفير الغذاء الصحي للزوار والمراجعين

رضا البواردي ـ أبوظبي

ألزمت دائرة الصحة في أبوظبي مستشفيات الإمارة بضرورة توفير خيارات الأطعمة الصحية الملتزمة بنسب أملاح ودهون محددة حتى يتم توفيرها لكل المرضى والمترددين على المستشفيات في حال طلبهم تلك الأغذية.

وقالت مديرة دائرة الصحة العامة في دائرة الصحة بأبوظبي، الدكتورة أمنيات الهاجري، إن الدائرة عممت على مستشفيات أبوظبي بتقديم خيارات الأطعمة الصحية ليس للمرضى فقط، بل لجميع زوار المستشفيات وحتى العيادات الخارجية لتلك المستشفيات.

وبيّنت الهاجري أن التعميم يجعل الأغذية الصحية حقاً متوافراً حتى للزوار الذين ينتظرون مواعيد زيارة الأطباء، وبذلك لا يضطرون لشراء أغذية غير صحية في منشآت صحية.

وأوضحت أن المرحلة الحالية على الرغم من أنها إلزامية، إلا أنها يتخللها جلسات مع مسؤولي المستشفيات لتسهيل الحصول على أغذية صحية من الموردين وتوعيتهم بأهمية توفير تلك الخيارات من الناحية الصحية.

وأضافت الهاجري أنه لا يتم إلزام المستشفيات بموردين محددين لتوريد الأغذية الصحية، لكن الالتزام بمعايير محددة، وهناك قائمة كاملة لمقدمي الأغذية الصحيين المشتركين في برنامج وقاية.

وأكدت أن الموردين المعتمدين للأغذية الصحية يتم مراقبتهم بشكل دوري، إضافة إلى وجود برامج تدريبية سنوية لهم لتجديد اشتراكهم في برنامج وقاية.
#بلا_حدود