الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022
الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022

3 مراكز جديدة في أبوظبي توفر خدمات العلاج الطبيعي

3 مراكز جديدة في أبوظبي توفر خدمات العلاج الطبيعي

38 % من الأشخاص المصابين بالوهن يعانون الاكتئاب. (الرؤية)

الرؤية ـ أبوظبي

أعلنت الخدمات العلاجية الخارجية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، عن إضافة خدمات العلاج الطبيعي في ثلاثة مراكز جديدة ضمن شبكة مراكزها.

وتوفر الخدمات العلاجية الخارجية خدمات العلاج الطبيعي في مركز الزعفرانة للتشخيص والفحص الشامل ومركز بني ياس الصحي ومركز الفلاح الصحي في أبوظبي، كما تتوافر في مركزي اليحر والهيلي الصحيين بالعين، إضافة إلى خدمات العلاج الطبيعي للأطفال التي تتوافر في مركزي المشرف التخصصي للأطفال بأبوظبي والطوية التخصصي للأطفال بالعين.


وقال المدير التنفيذي للعمليات بالخدمات العلاجية الخارجية الدكتور عمر الهاشمي، «توسعنا بخدمات العلاج الطبيعي في المراكز الصحية سعياً لتسهيل وصول المراجعين إليها، ونظراً لتزايد الحاجة إلى تلك الخدمات، ولا تقتصر فائدة العلاج الطبيعي على علاج المشاكل الجسدية التي يعاني منها المريض فحسب، بل تمتد فائدتها إلى الصحة النفسية».


وذكر أن إحصاءات الاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي أظهرت أن 38 في المئة من الأشخاص المصابين بالوهن يعانون الاكتئاب، بينما يعاني 33 في المئة من مرضى الجلطات الدماغية الاكتئاب، ويسهم العلاج الطبيعي في تحسين جودة الحياة لدى هؤلاء المرضى ويزيد تقديرهم لذاتهم.

وأضاف الهاشمي «تمت إضافة تقنيات علاجية جديدة، منها تقنية «تيكار» التي تعتمد على استخدام تيار كهربائي بتردد محدد لتحفيز الخلايا على إصلاح نفسها والحصول على نتائج سريعة دون ألم».