الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021

«التربية»: امتحان إعادة نهاية الفصل الأول 14 يناير



تجري وزارة التربية والتعليم امتحان إعادة نهاية الفصل الدراسي الأول ليشمل طلبة جميع الصفوف الدراسية من الأول حتى الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم، بتاريخ 14 يناير المقبل.

ويطبق امتحان الإعادة، وفقاً لدليل تطبيق الامتحانات للعام الدراسي الجاري، على الطلبة الغائبين في الصفوف من الأول حتى الثالث، فيما يطبق على الطلبة الراسبين والغائبين من الصف الرابع حتى الثاني عشر.

وذكرت الوزارة أن الامتحان سيكون مركزياً ويستهدف الطلبة الذين لم يحققوا النهاية الصغرى في أي مادة دراسية من مواد المجموعة (A) بسبب تدني الأداء أو الغياب.

وتشمل مواد المجموعة (A) كلاً من التربية الإسلامية، اللغة العربية، الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، اللغة الإنجليزية، الدراسات الاجتماعية، التربية الأخلاقية، والعلوم الصحية.

وأوضحت الوزارة أن امتحان الإعادة يشمل المهارات الأساسية والمعارف التي درسها الطالب خلال الفصل الدراسي، وتقدر درجته بـ 100 موازية لامتحان نهاية الفصل، ولها الوزن ذاته للطلبة الراسبين، وتأخذ وزن الفصل كاملاً للطالب المتغيب.

وترصد للطالب درجة الحد الأدنى حسب الصف الدراسي في حال تمكنه من تحقيق درجة الاجتياز، موضحة أنه يمكن تطبيق الامتحان إلكترونياً أو ورقياً.

من جهة أخرى، أسدلت أمس وزارة التربية والتعليم الستار على امتحان الفصل الدراسي الأول لطلبة المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري.

وأدى طلبة الصف الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم امتحان مادة العلوم الصحية وسط فرحة عارمة بمستوى الأسئلة التي تجاوزها العديد من الطلبة قبل انتهاء الوقت المحدد.

وأكدت طالبات أن سهولة امتحان العلوم الصحية عالجت أوجاع أسئلة اللغة العربية التي يأملن أن تعيد الوزارة تقييمها حرصاً على مصلحة الطلبة، ومراعاتهم في الرصد النهائي للدرجات.

وتألفت أسئلة الامتحان من سبع صفحات، وتضمن 30 سؤالاً منها 20 اختياراً متعدداً، وسؤالين اختياريين وفق أربع إجابات من المتاحة، إضافة إلى أربعة أسئلة صح وخطأ وسؤال توصيل وسؤالين كتابيين وسؤال رسوم.

وفي سياق متصل، من المقرر أن يبدأ المعلمون دوامهم في الفصل الدراسي الثاني بتاريخ السادس من شهر يناير المقبل، على أن يستأنف الطلبة دراستهم بتاريخ الثالث عشر من الشهر ذاته.13 يناير بدء دوام الطلبة في الفصل الثانيخروج مبكر من قاعات الامتحان
#بلا_حدود