الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022
الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022

تعريف الجمهور بضوابط التخييم البري

الرؤية ـ أبوظبي

أطلقت شرطة أبوظبي، حملة «شتاؤنا آمن وممتع» للتوعية المجتمعية باشتراطات السلامة في الأماكن العامة، والتي تستمر لمدة شهر، بالتعاون مع شركاء الشرطة الاستراتيجيين.

وتستهدف الحملة التوعية الميدانية لفئات المجتمع كافة، مع دخول فصل الشتاء، حول اشتراطات السلامة، وضوابط التخييم البري، وحث مستخدمي الدراجات النارية على عدم ممارسة الاستعراضات المزعجة، والتعريف بضوابط استخدامها.


كما تركز على وسائل إعلامية مختلفة للتوعية، من خلال نشر أخبار صحافية، وإرسال رسائل نصية، ومن خلال برامج تلفزيونية وإذاعية، تتضمن رسائل مرئية وصوتية، وتوزيع مطبوعات وكتيبات تثقيفية.


وأوضح مدير إدارة الشرطة المجتمعية في قطاع أمن المجتمع العقيد الدكتور حمود سعيد العفاري، أن التوعية الوقائية تتضمن تقييم مستوى السلامة في المخيمات والتدريب من خلال الورش والمحاضرات على كيفية استخدام الطفايات اليدوية، وتوزيع صناديق الإسعافات الأولية.

ونصح أولياء الأمور بعدم ترك الأبناء في المخيمات من دون رقابة، وحثهم على الالتزام بالقوانين والأنظمة، وعدم استخدام الدراجات النارية بصورة سلبية، أو القيام بأعمال استعراضية قد تتسبب في إزعاج الآخرين.

ولفت العفاري، إلى أهمية التزام مستخدمي الدراجات الهوائية بالمسارات المخصصة لها، وفي المنتزهات، والابتعاد عن المناطق المزدحمة بالمركبات، وعدم السير عكس الاتجاه، مؤكداً دور الجمهور في التعاون لإنجاح الحملة.