السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021

مستشفى القاسمي .. مؤسسة عالمية في الرعاية الصحية

الرؤية ـ الشارقة

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن حصول مستشفى القاسمي في الشارقة على شهادة الاعتماد الدولي من اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المؤسسات الصحية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا JCI، ليصنّف كمؤسسة عالمية في مجال تقديم الرعاية الصحية النوعية للمرضى.

وجاء الاعتماد بعد تطبيق الشروط والمتطلبات، بناء على تقرير خبراء زاروا ميدانياً جميع الأقسام لتقييم الخدمات الصحية وفق المعايير والاشتراطات العالمية التي تعنى بمقاييس جودة الخدمات الطبية في المستشفيات.

وتجاوز المستشفى عمليات التدقيق والمراقبة التي نفذتها اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المؤسسات الصحية، وشملت الإجراءات والممارسات التي يطبقها مستشفى القاسمي، من ناحية جودة الخدمة السريرية ونتائج الرعاية الإكلينيكية، وسلامة المرضى.

كما تضمنت المعايير مشاركة المرضى في خطتهم العلاجيةـ وتمكينهم من اتخاذ القرارات، والوقاية من العدوى ومكافحتها وفق أفضل الممارسات العالمية.

وقضى فريق المحكمين عدة أيام في المستشفى لتقييم العمليات الطبية والفنية والإدارية، ومدى امتثالها لمتطلبات الاعتماد الدوليـ والتواصل مع المرضى للاستماع لشهاداتهم بعد تلقي الرعاية الصحية في العيادات الخارجية أو الطوارئ أو العنابر الداخلية.
#بلا_حدود