الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
No Image Info

«صحة أبوظبي»: لقاح «أنفلونزا» آمن للحامل والجنين



دعت دائرة الصحة ـ أبوظبي النساء الحوامل إلى الحصول على التطعيمات اللازمة ضد الأنفلونزا مع بداية فصل الشتاء للحفاظ على صحتهن وصحة الأجنة والوقاية من الفيروسات.

وأوضحت أن اللقاح المستخدم في التطعيم آمن للحوامل، حيث تم إعطاء اللقاح للملايين من النساء الحوامل على مدى سنوات طويلة بما يضمن سجل سلامة ناجح للأم والجنين.

وأشارت إلى إجراء العديد من الأبحاث والدراسات التي تدعم سلامة اللقاح ومأمونيته على الحوامل وأطفالهن، مشيرة إلى تعاونها مع الهيئات الوطنية والدولية في التأكد من سلامة اللقاحات المستخدمة عبر أنظمة صارمة.

كما أفادت بأن اللقاح، كأي دواء، قد يسبب أعراضاً جانبية «بسيطة»، كالاحمرار في منطقة الحقن، أو حمى خفيفة، وبعض آلام الجسم الخفيفة، التي سرعان ما تزول، مقابل حالات نادرة لظهور أعراض جانبية شديدة.

ويعطى لقاح الأنفلونزا الموسمية في إمارة أبوظبي لجميع المواطنين والمقيمين مجاناً في المراكز الصحية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة).

في السياق ذاته، صنفت الدائرة الحوامل ضمن الفئات الأكثر أهمية لتناول لقاح الأنفلونزا نظراً لأنهن أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الأنفلونزا.

وشملت قائمة أكثر الفئات أهمية الحوامل، والفئة العمرية من 65 عاماً فما فوق، والحجاج، والمعتمرين، ومقدمي الرعاية الصحية، والمدخنين، والذين يعانون من أمراض تلف الطحال ونقص المناعة والسكري والقلب وأمراض الرئتين المزمنة وأمراض الكلى وأمراض الكبد المزمنة وغيرهم.

وتحدّث دائرة الصحة لقاح الأنفلونزا الموسمية سنوياً لتوفير الحماية ضد الفيروسات الشائعة والتي تسبب المرض في كل عام.
#بلا_حدود