السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021

«أبوظبي للمعاشات» يبدأ تطبيق «العمل عن بعد»



بدأ صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي تطبيق تجربة «العمل عن بعد»، عبر اعتماد نظام «المكتب الذكي»، الذي يتيح لموظفي الصندوق إمكانية إنجاز مهامهم الوظيفية من دون الحاجة للدوام اليومي في مقر العمل.

ويستهدف النظام الجديد رفع جودة العمل وكفاءته، عبر التخلص من الروتين بإجراءات وتطبيقات أكثر مرونة، وتقديم حلول إيجابية في التعامل مع ضغط العمل أو الحالات الطارئة.

وأفاد الصندوق بتطبيق تجربة المكتب الذكي على عدد من الإدارات المختلفة، إذ أصبح بإمكان الموظفين تقديم 13 خدمة إلكترونية عن بعد من دون الحاجة للحضور شخصياً للعمل، إضافة لتمكن موظفي مركز التواصل مع جهات العمل من تلقي اتصالات واستفسارات جهات العمل عبر هواتفهم الشخصية خلال ساعات العمل الرسمية من أي مكان، وذلك من خلال الربط الذكي لنظام اتصالات الصندوق بهواتفهم عبر تحويل المكالمات.

وأوضح أن نتائج تقييم التجربة أظهرت نجاحاً كبيراً عبر الأرقام والإحصاءات التي بيّنت زيادة لافتة في أعداد المعاملات المنجزة من قبل الموظفين، بما فيها الرد على استفسارات المتعاملين، التي بلغت 40 في المئة مقارنة بعدد الخدمات والمعاملات التي تتم في مقر العمل، مشدداً على أن النظام الجديد أسهم في خفض المعدل الزمني لإنجاز الخدمات.
#بلا_حدود